ماراثون رياضي بسانت كاترين لدعم إنشاء مستشفى الأورام بالعريش


انطلق في مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، السبت، ماراثون "معا ضد السرطان"، لدعم إنشاء مستشفي حياة للأورام بسيناء، والذي نظمته مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية المنوطة بإنشاء المستشفي بالتعاون مع مجلس مدينة سانت كاترين.
البداية كانت من أمام مسجد الوادي المقدس وسط مدينة سانت كاترين بمشاركة السيد عبد الصادق رئيس مجلس ومدينة سانت كاترين وهشام كامل مدير العلاقات العامة والدكتور عبد الكريم الشعراوي وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء و عادل رستم نائب رئيس مجلس الأمناء  وفريق التطوع بالمؤسسة، وعدد من القيادات التنفيذية  والشعبية من أبناء مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء ورفع المشاركون لافتات تحمل عبارة " معا ضد السرطان".
وخلال الماراثون الذي تم على مسافة 500 مترا هتف المشاركون وهم من الشباب والأطفال وأهالي المدينة مرددين شعار "معا ضد السرطان"، كما أقيمت ندوة ضد مخاطر مرض السرطان بمقر  مجلس مدينة كاترين  قدم خلالها  برهان البيك للحضور من أهالي المدينة شرح لتجنب المرض.
وأعرب رئيس مدينة كاترين عن شكره لمؤسسة حياة علي تنظيمها فعالية مناهضة لأخطر مرض من علي اقدس بقعة مصرية وملتقي الأديان، مؤكدا على مؤازرته إنشاء مستشفي للأورام.
وأشار عاد رستم نائب رئيس مجلس امناء مؤسسة حياة إلى أن المستشفي المنتظر البدء في إنشائه يخدم سيناء شمالها وجنوبها بجهود المتبرعين من أهل الخير والمؤزرين من الجهات الحكومية.
وفي ختام الندوة تبادل رئيس مدينة سانت كاتربن وعادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة الدروع والشهادات التذكارية وكانت مؤسسة حياة  للتنمية والأعمال الإنسانية نظمت ليلة امس  جوله توعويه للتعريف بمشروع انشاء مستشفي خيري للأوارم والتقي  فريق من الشباب بالمؤسسة بالأهالي وقدم لهم مطبوعات تعريفيه ، كما التقي فوزي همام رئيس مدينة الطور اعضاء مجلس امناء مؤسسة حياه واشار لأهمية المشروع وضرورة تكاتف كافة الأهالي حوله.وقدم عصام رجب رئيس نقابة المعلمين بجنوب سيناء الشكر لمؤسسة حياة علي دورها في انشاء مستشفي خيري لعلاج مرضي السرطان، وأعلن محمود سرور رئيس لجنة شباب محافظة جنوب سيناءو احمد نشأت امين شباب محافظة جنوب سيناء عن استعداد كافة الشباب في جنوب سيناء لتبني التعريف بالمشروع .
ومن المقرر أن تتواصل فعاليات معا ضد السرطان بجنوب سيناء بقيام مجموعة من الشباب بتلاوة نداء عالمي للإتحاد ضد مرض السرطان بـ4 لغات خلال الساعات الأولي من فجر غدا الأحد من أعالي قمة جبل موسي بسانت كاترين.