بالصور.. "سعفان" يطالب رجال الأعمال تحديد المهن المطلوبة لسوق العمل


أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مصر تحتاج في هذه الفترة مزيدا من الاستثمارات والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بها اقتصاديا من جهة، وللمساهمة في حل مشكلة البطالة من جهة أخرى.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، ومحافظ الأقصر محمد بدر، الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال علي هامش افتتاح ملتقي التوظيف بالمحافظة  الذي يقام تحت عنوان "قوتك بعملك"، اليوم السبت، ويستمر يومين.
وطالب "سعفان" بضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارة والجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال ، من خلال معرفة المهن المطلوبة في سوق العمل حتى تقوم "القوي العاملة " بتدريب وتأهيل الشباب علي هذه المهن، بحيث يكون هناك توافق بين مخرجات التدريب ومتطلبات سوق العمل، موضحا أن الوزارة لديها 51 مركز تدريب علي مستوي الجمهورية يمكن تطويرها لتدريب مهن محددة.
وشدد الوزير على ضرورة توعية الشباب بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتغيير ثقافتهم والصورة الذهنية المنطبعة لديهم عن المشروعات وتشجيعهم على تكوين مجموعات منهم ووضع خطط لمشروعات والحصول على التمويل المناسب من الجهات المانحة للقروض، وهو ما يعد بداية مناسبة خاصة لخريجي المؤهلات التي لا تتناسب مع سوق العمل المصري في هذه المرحلة، مضيفا أن الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال لها دور كبير في تنمية المجتمع.


ومن جانبها قالت عبير عصام رئيس الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال: إن الجمعية لها اهتمام خاص بشباب صعيد مصر، مؤكدة أنها ستعمل على توظيف الشباب راغبي العمل المتقدمين لها من خلال الملتقى، كاشفه أن الجمعية قامت بتشغيل 3000 راغب في العمل العام الماضي بأحد الملتقيات .
وتم استعراض مشروع إنشاء منصة إلكترونية متعددة الخدمات تهدف إلى النهوض بالسياحة المصرية من خلال تقنية الواقع الافتراضي التسويقية، فضلا عن تدريب مليون شاب من مستخدمي الإنترنت على إنشاء مدونات إلكترونية لخلق فرص عمل غير تقليدية للشباب  يتم من خلالها التسويق للمعالم السياحية والمناطق الأثرية التي لم توضع على خريطة السياحة.