وزير النقل يتفقد عدد من مشروعات الطرق ومحطات السكك الحديدية في الصعيد

قام د.هشام عرفات وزير النقل يرافقه د.أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، السبت25 مارس، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري وأعمال تطوير بعض محطات السكك الحديدية.


بدأت الجولة بتفقد أعمال التطوير الشامل لمحطة سكة حديد المنشأة بسوهاج حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من كافة  الأعمال وخاصة الأرصفة والمظلات،مشيرا إلي أنه سيتابع أسبوعيا التقدم في معدلات التنفيذ.


ثم توجه وزير النقل لمتابعة أعمال تنفيذ  محور جرجا  بسوهاج الذي يشمل  4 كباري (كوبري علي النيل بطول 1100 متر، وكوبري أعلى سكك حديد القاهرة أسوان بطول 953 متر وكوبري أعلى ترعة البلينا بطول 460متر وكوبري علي طريق الصعيد  الزراعي "القاهرة / أسوان" بطول 875 متر.


وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بأعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية والعواكس والتخطيط وأعمال النيوجرسي بالإضافة إلى إجراء عدد من تجارب التحميل مشيرا ان استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة العالمية 
صرح الوزير بأن المشروع عبارة عن إنشاء أحد محاور النيل بسوهاج وهو محور عرضي متكامل  بطول 10 كم وعرض 21 متر  لربط شبكة الطرق غرب وشرق النيل المتمثلة في طريق الصعيد شرق النيل وطريقي الصعيد الزراعي والصحراوي غرب النيل وربطهما بشبكة طرق ساحل البحر الأحمر من خلال طريق الصعيد / البحر الأحمر الممتد من سوهاج إلي سفاجا.


وأكد وزير النقل علي أن التكلفة الاستثمارية للمحور تبلغ 500 مليون جنيه وأن نسبة التنفيذ بالمشروع قد بلغت 97 %. وانه من المقرر الانتهاء من المشروع نهاية مايو 2017.




ثم تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري البلينا العلوي على السكة والذي تم إنشائه في ظل إستراتيجية الوزارة التي تقوم على إنشاء العديد من مشروعات الكباري اعلي مزلقانات السكة الحديد وذلك بهدف توفير السيولة المرورية من شرق السكة إلى غرب السكة الحديد وكذلك الحد من خطورة حوادث القطارات التي تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية ويبغ التكلفة الإجمالية للمشروع  139 مليون جنيه.