نقيب الصحفيين: كنا نتمني البراءة لـ«قلاش» ولكن نحترم أحكام القضاء

• البلشي: حكم الحبس عام انتهاك لحرية الصحفيين
• عبدالحفيظ: سأتقدم بطلب لنقيب الصحفيين لعقد اجتماع طارئ بعد حبس «قلاش»
علق عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، على قرار محكمة جنح مستأنف جنوب القاهرة، بحبس النقيب السابق يحيى قلاش، سنة مع إيقاف التنفيذ قائلًا: إن الحكم لم يبنى على أساس وهذا ما أثبته الدفاع في حكم أول درجة.
وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أحبار اليوم، أنه يحترم القضاء وكنا نتمنى البراءة للزملاء قلاش، وجمال عبد الرحيم، خالد البلشي، مؤكدا أن التخوف الحقيقي كان في أزمة حبس الزملاء الثلاثة على خلفية قضية اقتحام نقابة الصحفيين، ولكن بزوال هذه العقوبة سيبدأوا تحركاتهم بهدوء.
من جانبه أكد خالد البلشي - وكيل نقابة الصحفيين السابق، أنه كان يتوقع أي إدانة، معتبرًا أن الحكم بحبسه عام مع إيقاف التنفيذ، هو انتهاك من ضمن 800 انتهاك للصحفيين والصحافة، تضمنها تقرير لجنة الحريات بالنقابة، الذي صدر مؤخرًا.
وأوضح أن نقابة الصحفيين لن تلتفت إلى أي قضايا سوى القضايا والمعارك الأهم، وهي قضايا الحريات الصحفية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين.
وفي هذا السياق أشار محمد سعد عبد الحفيظ - عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن حكم المحكمة اليوم لنقيب الصحفيين السابق ووكيلها السابق وعضو مجلس النقابة، جاء ردًا على فتح نقابة الصحفيين سلمها أمام متظاهري جمعة الأرض، والدفاع عن تيران وصنافير، التي أكدت المحكمة مصريتهما.
وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيتقدم بطلب لنقيب الصحفيين الحالي عبد المحسن سلامة، لعقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة، لبحث الإجراءات القانونية المتبعة، بعد حكم المحكمة بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ.