كتائب القسام تتوعد إسرائيل بدفع ثمن اغتيال مازن فقهاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حملت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إسرائيل مسئولية اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء.
وتوعدت القسام - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني ،السبت 25 مارس، العدو الإسرائيلي بدفع ثمن هذه الجريمة، قائلة "إن المعادلة التي يريد أن يثبتها الاحتلال علي أبطال المقاومة في غزة (الاغتيال الهادئ) سنكسرها وسنجعل العدو يندم على اليوم الذي فكر فيه بالبدء بهذه المعادلة".
وأشارت إلي أن الجريمة من تدبير وتنفيذ العدو الصهيوني، ونعت الكتائب فقها، وبينت أنه ارتقى بعد رحلة من الجهاد والاعتقال والعطاء، أرق خلالها العدو ووجه له صفعات قاتلة في قلب فلسطين المحتلة.
وأضافت أن لـ"فقها " دورا كبيرا وباعا طويلا في التخطيط والإشراف على عدد من العمليات النوعية البطولية، كان أبرزها عملية الرد على مجزرة حي التفاح "عملية اغتيال القائد العام صلاح شحادة".
ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عملية اغتيال مازن فقهاء تمت من مسافة صفر.. وقال الناطق باسم الصحة أشرف القدرة، في بيان مقتضف على "فيس بوك"، "إن مازن محمد سليمان فقهاء مواليد 1979 اغتيل بعدة أعيرة نارية مباشرة من مسافة صفر في الرأس والجزء العلوي من الجسم".
وأضاف "لازالت الجهات المختصة تحقق في جريمة اغتيال الأسير المحرر والمبعد إلى غزة مازن فقهاء إثر عملية اغتيال بإطلاق نار من سلاح كاتم الصوت في حي تل الهوى جنوب غزة".. فيما قال الناطق باسم الشرطة بغزة أيمن البطنيجي "إنه تم العثور على جثة الأسير المحرر مازن فقهاء بوجود 4 رصاصات في رأسه، والشرطة تفتح تحقيقا في الحادث".