بالفيديو .. سالم : مصر آمنة تمامًا والحديث عن وجود تهديدات قادمة من ليبيا غير صحيح

أكد أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية اللواء نصر سالم أن الحدود الغربية لمصر آمنة تمامًا والحديث عن وجود تهديدات قادمة من ليبيا عبر الحدود غير وارد ومنعدم وذلك بفضل حزام الأمان الفاصل بين البلدين والذي يصل لـ 200 كيلو متر.


وأضاف "سالم" خلال لقائة في برنامج "نظرة" المذاع علي فضائية صدي البلد  اليوم الجمعة 24 مارس أن حدود مصر مع ليبيا مؤمنة بالكامل ولا تسمح بـأي إختراق مشيرا الي أن هناك تأمينا من جميع الاتجاهات ومن يظن أن الحدود مع ليبيا غير آمنة فهذا غير صحيح ومصر لديها تأمين يمنع أي اختراق.


وتابع :" قوات حرس الحدود لديها معدات فنية علي أعلي درجة من التقنية ولا تعتمد علي الرادارات أو الرؤية التلفزيونية فقط وإنما لديها مراكز دوريات سيارات فضلًا عن دوريات طائرات مشيرًا إلي أن تأمين الحدود لا يسمح بأي اختراق.

وأوضح "سالم "أن هناك دوريات ثابتة ومتحركة وطائرات وأجهزة رصد تليفزيونية تابعة للقوات المسلحة بالحدود الغربية قادرة على وأد التهديدات وتأمين الحدود من المتسللين مشدد على أن من يموت لصالح هذه الأرض فهو شهيد وأن الكل يعيش فى مصر على سهر الجنود على الحدود .


 وشدد " أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية " على أن الجيش المصرى ممثل للشعب وان الله سبحانه وتعالى ذكر مصر فى القرآن الكريم أكثر من مرة والنبي الكريم صلى الله علية وسلم  ذكر جيش مصر بالخير منوها أن هناك جهدا كبيرا من القيادات المسئولة بالجيش لحماية الوطن من أى عمل إرهابي.