نائبة وزير الزراعة عن أزمة الدواجن: "لو المقاطعات هتجيب فائدة مفيش مشكلة"

 مني محرز نائب وزير الزراعة
مني محرز نائب وزير الزراعة
قالت مني محرز، نائب وزير الزراعة، إن أسعار الدواجن اليوم هي 24 و 24.5 جنيه في المزارع، مشيرة إلي أن ذلك هو أقصي سعر لها، لافتة إلي أن أسعار ما بعد المزرعة تختلف من مكان إلي مكان ومن تاجر إلى تاجر، مضيفة أن الوسيط بين المنتج والمستهلك هو ما يتسبب في المشكلات وإحداث الفجوات في أسعار الدواجن.

وأضافت "محرز"، خلال حوارها ببرنامج "عايزين نفهم"، الذي يقدمه الإعلامي طارق النبوي، عبر فضائية "الحدث اليوم" اليوم الأربعاء، أن المُنتج ليس جشعًا، لأن السوق عرض وطلب، موضحة أن  التداول لأكثر من تاجر هو ما يجعل الأسعار تتزايد.

وأكدت على ضرورة التخفيف من الوسائط بين المنتج والمستهلك، مشيرة إلى أن الحكومة تخطط لإيجاد مناطق لوجيستية في مصر بالكامل، للتقليل من عملية النقل بين الإنتاج والبيع، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بخريطة على أن تعطي المجازر الإنتاج مباشرة لمنافذ التموين والبيع.

وأشارت إلى أن قطاع الدواجن دائمًا قطاع سريع، مؤكدة أنه لا يوجد نقص في اللقاحات والأمصال، وأن هناك الكثير من المصانع لإنتاجها، متابعة: "نسعى لأن تكون جميع الحلقات متكاملة لإنتاج الدواجن"، مستكملة: "ولو المقاطعات للدواجن هتجيب فائدة مفيش مشكلة وهتكون نقلة نوعية".