قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينتي حاويات في العالم

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن حركة الملاحة في القناة تشهد زيادة كبيرة في أعداد وحمولات السفن العابرة؛ حيث عبر القناة خلال الثمانية أيام الماضية 386 سفينة بحمولات قياسية بلغت 21.6 مليون طن. 
وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 206 سفن بحمولات 10.6 مليون طن، وبلغ عد السفن العابرة من الجنوب 180 سفينة بحمولات 11 مليون طن.
وأضاف الفريق مميش أن هذه الزيادة دليل على عودة حركة التجارة العالمية لمعدلاتها الطبيعية بما سيعود بالفائدة على زيادة عائدات القناة والدخل القومي المصري. 
وأرجع مميش أسباب الزيادة كذلك إلى أعمال التطوير التي قامت بها هيئة قناة السويس وأهمها مشروع قناة السويس الجديدة والسياسات التسويقية المرنة التي تتبعها هيئة القناة لجذب الخطوط الملاحية العالمية.
وسجلت حركة الملاحة اليوم عبور 60 سفينة من الاتجاهين بحمولات 3.3 مليون طن، وكذلك عبور أكبر سفينتي حاويات في العالم من الاتجاهين؛ حيث جاءت سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MAGDLEY MAESK  على رأس السفن القادمة من الشمال قادمة أسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا وحمولتها 200 ألف طن. بينما جاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MS  TINAعلى رأس قافلة الجنوب بحمولة 200 ألف طن.