مصدر فرنسي: الرجل الذي اعتقل بأنتويرب ببلجيكا لم يكن مسجلا كمتطرف


 ذكر مصدر أمني فرنسي أن الرجل الذي اعتقل في مدينة أنتويرب البلجيكية بعد أن عرض حياة المارة للخطر لم يكن مسجلا في فرنسا كشخص متطرف.
وقال المصدر إن الرجل ليس مسجلا علي القائمة (اس) للأشخاص المتطرفين ، ولديه عنوان في مدينة لينس بشمال فرنسا ، كما أنه لم يتورط من قبل في جرائم كبيرة بل تم ضبطه أثناء القيادة مخمورا ولتعاطي المخدرات. 
وكانت النيابة الفدرالية البلجيكية قد أعلنت في وقت سابق تحديد هوية هذا الشخص ، وقالت إنه فرنسي يدعى محمد (أر) (39 عاما) ، وعنوانه في فرنسا ، فيما ذكر مصدر آخر أن الرجل تونسي الجنسية ولديه بطاقة إقامة في فرنسا.
وكانت الشرطة البلجيكية قد اعتقلت اليوم رجلا لقيادته سيارة محملة بالأسلحة بسرعة عالية وسط شارع تسوق مزدحم في تويرب ، ما دفع المشاة إلى الركض نحو منطقة آمنة.
واضطر المارة في شارع التسوق الرئيسي في أنتويرب ، الذي يربط محطة القطار بمقر مجلس المدينة ، إلى القفز جانبا لتجنب السيارة التي تحمل لوحة أرقام فرنسية.
وقال مكتب المدعي العام الاتحادي البلجيكي إنه تم العثور على أسلحة مختلفة بينها سكاكين وبندقية خاصة بمكافحة الشغب وحاوية بها مادة غير معروفة داخل شنطة السيارة.
يشار إلى أن هذا الحادث جاء بعد يوم واحد من واقعة دهس وقتل خارج مقر البرلمان البريطاني في لندن ، استخدم فيها المهاجم سيارة مسرعة وسكينا ، وأسفر الحادث عن مقتل وإصابة العشرات من بينهم منفذ الاعتداء.