«النقل» توضح أسباب تحريك سعر تذكرة المترو

أصدرت وزارة النقل، الخميس 23 مارس، بيانا توضيحيا بشأن زيادة سعر تذكرة المترو لايضاح أسباب رفع قيمة التذكرة إلي جنيهين بدلا من جنيه واحد.

وقالت الوزارة إن سبب تحريك سعر التذكرة يأتي حرصًا من الدولة علي استمرارية الخدمة المقدمة من النقل الجماعي لخطوط المترو، ونظرًا للظروف التي صاحبت ارتفاع أسعار الكهرباء وقطع الغيار وحتمية تطوير الخط الأول الذي بدأ تشغيله منذ أكثر من 30 عامًا، ولتحسين الخدمة بالخط الثاني والحفاظ علي الخط الثالث.

وأضافت الوزارة في بيانها: »ولأن المترو يحقق خسائر سنوية منذ عام 2010، بلغت 200 مليون جنيه، فضلاً عن الديون المتراكمة علي المترو لدى عدد من الوزارات والشركات وصلت إلى 500 مليون جنيه، تم اتخاذ هذا القرار«. 

وصرح الدكتور هشام عرفات وزير النقل بأن مجلس الوزراء اطلع على الموقف المالي لهذا المرفق الحيوي الهام وخطط تطويره لضمان استمرارية تشغيل المترو بكامل طاقتة والحفاظ عليه ولاستيعاب الزيادة في أعداد المستخدمين، وانتهى  مجلس الوزراء إلى إقرار الزيادة في تعريفة ركوب المترو بمقدار  جنيه واحد  فقط مع عدم المساس باشتراكات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وزيادة محدودة في اشتراكات طلبة المدارس والجامعات وذلك بدءا من صباح الجمعة الموافق 24 /3/2017 .