شكري لنائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي: مصر الأقدر في المنطقة علي مكافحة التطرف

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
التقى وزير الخارجية سامح شكري بنائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي "كيتي ماك فيرلاند"، وديريك هارفي مساعد الرئيس الأمريكي لشئون الشرق الأوسط، فضلا عن ستيوارت جونز مساعد وزير الخارجية بالإنابة لشئون الشرق الأدنى، وجيسون جرين بلات الممثل الخاص للرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية، على هامش اجتماع الدول الأعضاء للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش المنعقد بواشنطن .
وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - في بيان صحفي ،الخميس 23 مارس، إن اللقاء الذي عقد بدار سكن السفير المصري ياسر رضا، تناول مسار العلاقات المصرية الأمريكية بشكل مفصل وسبل تعزيزها لاسيما على ضوء إيمان الإدارة الأمريكية بأهمية العلاقات الإستراتيجية التي تربط البلدين.
وأضاف أنه تم التطرق إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة للعاصمة الأمريكية، وما يعوله الجانب الأمريكي عليها من أجل دفع التعاون الثنائي إلى أفاق أرحب تعزز من التنسيق بين الجانبين على كافة المستويات، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب.
وأوضح أبو زيد أن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء الجهود المصرية لمواجهة الإرهاب، مشيراً فى السياق ذاته إلى مبادرة سيادة الرئيس لتجديد الخطاب الديني وسبل مواجهة الفكر المتطرف، مبرزاً أن الدولة المصرية هي الأقدر على مواجهة الفكر المتطرف في منطقة متخمة بالصراعات والنزاعات.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء شهد تبادلا للرؤى حول سبل التعاطي مع القضايا الإقليمية المختلفة، وأبرزها الأزمة السورية واليمنية والليبية، فضلا عن جهود عملية السلام وسبل دفع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني للعودة إلى طاولة المفاوضات، حيث حرص المسئولون الأمريكيون على الاستماع للطرح المصري في هذا الشأن.