«الصحة»: «مبيد حشري وراء حالات تسمم 5 طالبات بالقليوبية»

«الصحة»: «مبيد حشري وراء حالات تسمم 5 طالبات بالقليوبية»
«الصحة»: «مبيد حشري وراء حالات تسمم 5 طالبات بالقليوبية»
قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر د.جون جابور، إن النسبة المتعارف عليها دوليا لتعرض طلبة المدارس لأعراض الارتباك المعوي تبلغ 13% .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس 23 مارس، بديوان عام وزارة الصحة والسكان لتوضيح تفاصيل واقعة أسرة شبرا الخيمة التي توفي منها 3 أطفال بأعراض التسمم الغذائي والمعروفة إعلاميا بـ«الفيروس الغامض» .

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن كافة العينات التي تم أخذها من التلاميذ جاءت سلبية للفيروسات والميكروبات حتى الآن ، موضحا أن ظاهرة اشتباه تسمم التلاميذ ليس من الضروري أن تكون راجعة للإصابة بالفيروسات أو البكتيريا.
ومن جهته كشف مدير عام الإدارة العامة للوبائيات والترصد د.سمير رفاعي، إنه فور علم للوزارة بحالات تسمم الطلاب في القليوبية، قامت بتشكيل فريقين للمرور على المستشفيات والمدارس، وقاموا بزيارة لمدرسة طارق بن زياد.
وأضاف أن هناك 5 حالات في مدرسة إعدادي ليس لم يتناولون وجبات مدرسية، وتم تشخيصهم من قبل الأطباء بأنهم مصابون بأعراض برد ، كما تم اكتشاف حالات بمدرسة ثانوي بنات مشتبه في إصابتهن بالتسمم ، وتم تحويلهن إلى مركز سموم عين شمس، وكان السبب تناولهم عصير من بائع متجول ؛ مما تسبب في إصابتهن بأعراض"غثيان ودوخة وقيء".
وأكد أن نتائج تحاليل دم الطالبات في مركز سموم عين الشمس أظهرت أثار "مبيد حشري".