خوري: 2.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان خلال عامين

د. سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي
د. سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي
قالت د. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون في مجال الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية ومذكرة تفاهم في الخدمات البيطرية وبرنامج تنفيذي بالسياحة والصناعة و مذكرة تفاهم بالمجال الأسواق الدولية والمعارض، خلال أعمال اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة اليوم.


وأوضحت الوزيرة أن التعاون بين البلدين في المجال الأمنى يخص وزارة الداخلية، لافته إلى أن مناخ الاستثمارات يحتاج للأمم بشكل أساسي .


ومن جانبه قال رائد خوري ، وزير الاقتصاد اللبناني، بشأن حجم مستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى مليار ونصف دولار  في مقابل مليار دولار الجانب اللبناني ، وحول اتفاقية التعاون الأمنى أكد أنه يتم    تبادل الخبرات للجيش المصري والسوري،  فضلا عن عقد دورات لمكافحة الإرهاب، منوهة إلى أن الأعمار السوري على جدول الأعمال،  وتناول الأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء لبنان سعد الحريري .




وأوضح خوري أن  شهادة المنشأ لإزالة العوائق التجاري بين البلدين  ننظر إليها بإيجابية مشتركة بين كلا الجانبين مشيرا إلى أن هناك 50 دواء علاجي مصري مسجل في لبنان.


ومن طرفها قالت نصر، أن لقاء الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اللبناني بشأن الدواء بين البلدين ، حدث لقاء أمس ، للاتفاق على التعاون العلاجي في العمليات الطبية والجراحات المشتركة بين البلدين .