مفتي الجمهورية: جميع الأديان السماوية ترفض الاعتداء علي الآمنين الأبرياء

حادث بريطانيا
حادث بريطانيا

أدان مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، الحادث الإرهابي الخسيس الذي وقع أمس الأربعاء، بمحيط مجلس العموم البريطاني بالعاصمة البريطانية لندن، ما أدي إلي مقتل وإصابة 24 شخصًا.

 وأكد مفتي الجمهورية أن هذه العملية الإرهابية تعكس سعي التنظيمات الإرهابية - وعلي رأسها تنظيم "داعش" الإرهابي - إلي التعطش لسفك المزيد من دماء الأبرياء .

وشدد مفتي الجمهورية علي رفض جميع الشرائع والأديان السماوية لكافة أشكال الاعتداء علي الآمنين الأبرياء وترويعهم دون وجه حق مصداقًا لقول المولى عز وجل: {مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا} .

ودعا مفتي الجمهورية إلى ضرورة التعاون الدولي وتضافر الجهود الدولية لمواجهة كافة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش" لاستئصال جذورها والقضاء عليها من مختلف أنحاء العالم، متوجهًا بخالص العزاء والمواساة لبريطانيا قيادة وحكومة وشعبًا ولأسر ضحايا ومصابي الحادث الأليم .

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، أن 24 شخصًا سقطوا ما بين قتيل وجريح في الهجوم بمحيط مجلس العموم البريطاني، مشيرة إلى أن 4 أشخاص قتلوا بينهم منفذ الهجوم وضابط شرطة، بينما أصيب 20 شخصًا بجروح، بينهم 3 ضباط شرطة.

يذكر أن الحادث الإرهابي بمحيط مجلس العموم البريطاني بالعاصمة البريطانية لندن وقع في نفس اليوم الذي أحيت فيه بلجيكا ذكرى مرور سنة على أسوأ حادث إرهابي تشهده في تاريخها قتل خلاله 32 شخصًا في تفجيرات انتحارية على مطار بروكسل ومحطة قطارات في العاصمة البلجيكية.