سعد الحريري : العالم يتقدم والعرب يتأخرون رغم إمتلاكهم معظم بترول العالم

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري  إن العالم يتقدم بينما العرب يتأخرون، رغم أنهم يمتلكون معظم بترول العالم في حين أن العالم الغربي لديه خطط وإستراتيجيات ويستفيد من كل شيء حوله.

 
وأضاف "الحريري" خلال لقائه في برنامج "كل يوم" المذاع علي قناة on_e أنة ليس من الطبيعي أن يتحمل الشعب اللبناني بمفرده وزر الحرب في سوريا باستقبال النازحين من المدن السورية، وعلى المجتمع الدولي أن يساهم ويشارك اللبنانيين في تحمل مسئولية النازحين .


وتابع :" أنا اليوم موظف لدى الشعب اللبناني وسأعيش بينهم في الشارع وأستمع لمشكلاتهم وأعمل على حلها  مشيرا الى أن النفوذ الإيراني موجود ومنتشر داخل لبنان ولكنه ليس طاغيا على السطح، ونسعى لتعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية لمواجهة كافة التحديات التي تواجهنا سواء من إسرائيل أو غيرها.


وشدد "الحريري" علي  أنه من حق الشباب أن يغضب ويثور من أجل التغيير لأنه يبحث عن مكان جيد لنفسه كما أنه لا رجعة عن محاربة الفساد نافيا للرئيس اللبناني "ميشال عون" ولم أمنحه صوتي في الانتخابات ولكني جلست معه لرؤيتي أن من مصلحة لبنان الوقوف بجانبه لنقضي على الترهل بالمؤسسات".


 وأشار "رئيس الوزراء اللبناني" الى  أن محاكمة المتهمين باغتيال والده ستأخذ وقتا طويلا، وقد تصل لسنوات، ولكن في النهاية العدالة ستأخذ مجراها قائلا :" أعرف المتهمين وانتماءات الذين اغتالوا رفيق الحريري، واتخذت قرارا بالحصول على حقه بالقضاء ولن أنتقم وهو ما عودنى عليه الراحل"  لافتا إلى أن والده كان أسطورة في حبه لوطنه وتميز بذلك خلال مسيرته السياسية.


وأوضح "الحريري " أن مشكلة المواطن العربى أنه دائما في عجلة من أمره ويسعى للحصول على حقوقه القضائية على طريقة كن فيكون  مشيرا الىى أن جاء إلى القاهرة بوفد يضم الوزراء المعنيين لحل المشكلات الخاصة بالمستثمرين اللبنانيين في مصر مشدد على أن لبنان تعاني المشكلات التي تعانيها مصر لافتًا إلى أن هناك رغبة حقيقية لتقوية العلاقات المصرية اللبنانية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية.


وقال "رئيس وزراء لبنان" إن هناك سعيًا لعمل اتفاقيات تجارية بين البلدين تستهدف سد الفراغات التي تعانيها مصر ولبنان مؤكدًا استغلال العلاقة التجارية بسد العجز لدى البلدين في العديد من المجالات مشيرا الى أن هناك اتفاقات سابقة بين مصر ولبنان في المجال العسكري قائلا:" مصر ساعدت لبنان بدعم الجيش اللبناني بالذخيرة والسلاح منذ 10 سنوات وسيكون هناك تعاون في المجالات الأمنية فيما يخص مجال مكافحة الإرهاب.