أبو الغيط" الدول العربية لم تدفع سوي 23% فقط من ميزانية الجامعة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط أن الدول العربية لم تدفع سوى 45% فقط من ميزانية الجامعة للعام 2016 كما أنها لم تدفع سوى 23% من مخصصات 2017.


وأضاف "أبو الغيط" خلال لقائة في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة cbc أن ميزانية الجامعة العربية 60 مليون جنيه فقط في حين أن ميزانية الاتحاد الأفريقي 4 أضعاف ميزانية الجامعة وذلك على الرغم من أن هناك دولاً عربية أكثر ثراء.


وتابع:"نحن نعمل بأقل من نصف الميزانية" قائلا:" واللى عايزنا نشتغل بنقوله اطبخي يا جارية كلف ياسيدي" منوها أنة سوف يطلب من القادة العرب خلال قمة الأردن دفع مخصصات دولهم للجامعة العربية .


وأوضح " الأمين العام لجامعة الدول العربية "أنة إذا كان العربي يريدون عملا قويا فاعلا للجامعة العربية فيجب عليهم دفع مخصصاتهم مشيرا إلى أن الوضع العربي يتعرض لمأساة  حقيقية حاليا.


وكشف "أبو الغيط" أنه من المحتمل تغيب عدة قادة عرب عن القمة، نظرًا لظروف صحية منهم: الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (80 سنة)، وفي هذه الحالة سيحضر رئيس برلمان الجزائر، كما سيتغيب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وينوب عنه الأمير محمد بن زايد، بالإضافة إلى أن السلطان قابوس، رئيس سلطنة عمان، في العادة لا يحضر مثل هذه المؤتمرات.