الثقافة تعقد ندوة علمية حول "التطبيقات الحديثة للتكنولوجيا الحيوية".. الخميس

يعقد المجلس الأعلي للثقافة – الخميس 23 مارس- ندوة بعنوان "التطبيقات الحديثة للتكنولوجيا الحيوية" التي تنظمها لجنة الإنجازات العلمية والابتكارات المنبثقة من لجنة الثقافة العلمية، وذلك في الساعة الثانية عشرة ظهرا، وذلك في إطار الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها قطاعات الثقافة تحت رعاية وزير الثقافةً حلمي النمنم.
ويدير الندوة د. حافظ شمس الدين مقرر لجنة الإنجازات العلمية والابتكارات بالمجلس، ويشارك فيها دكتورة سامية مصطفى كامل .سند أستاذة بكلية العلوم - جامعة الزقازيق، ودكتورة ماجدة حسن عبد العزيز راضى أستاذة بكلية العلوم - جامعة عين شمس
من جهة ثانية، وفي إطار احتفالات أعياد الأم، يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، صالون بهجة الروح بعنوان "الأم"، وذلك في السادسة من مساء غد.
ويدير الصالون الشاعر محمد بهجت، حيث يقدم مجموعة من أجمل الأشعار التي قيلت عن الأم، ويشاركة بالغناء كورال مركز طلعت حرب الثقافي بقيادة الفنانة دعاء عطية، مع مجموعة من أجمل أغاني عيد الأم.
كما تواصل سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عروض أفلام الأمومة في السينما المصرية، والتي تستمر حتى 24 مارس، بقاعة سينما الهناجر، وتبدأ العروض في تمام السابعة مساء.
ويتم عرض أهم الأفلام التي تناولت دور الأم في السينما المصرية، وهي فيلم الحفيد، عالم عيال عيال، إمبراطورية م، أم العروسة، ويسبق عرض الفيلم تقديمه، كما يعقب عروض الأفلام ندوة مع عدد من السينمائيين.