اشاد خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم بالجهد الذي بذله فريقه للوصول إلى ركلات الترجيح أمام منافس بقوة المنتخب الأرجنتيني، الذي خسر (لوس كافيتيروس) أمامه 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في دور الثمانية لبطولة (كوبا أمريكا 2015) بتشيلي.

وقال بيكرمان بعد المباراة التي أقيمت السبت 27 يونيو، على ملعب ساوساليتو في مدينة فينيا ديل مار "عانينا من صعوبات منذ البداية لأننا فقدنا العديد من الكرات، لذلك حاولنا التكيف رغم خسارة مهاجم مثل تيو جوتييريز في منتصف الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تحسنا".

وتابع بيكرمان "لسنا سعداء بتسجيل هدف وحيد في كوبا أمريكا، لكننا لم نكن موفقين، وندرك أن الأرجنتين قدمت مثل هذه المباراة لأننا سمحنا لها بالسيطرة على الكرة".

كما شدد على أن لاعبيه قاموا بما هو ممكن، عبر جهد كبير وأبرز أن الفعالية غابت عنهم في تنفيذ ركلات الترجيح.

وأضاف "آسف، دون التشكيك بعدالة النتيجة أو بأداء الأرجنتين، لأننا فقدنا كرات كثيرة، معتادة في طريقة لعبنا، وبهذا الفقدان المستمر من السهل للغاية التعرض للخطورة أمام منافس بالمهارة الفردية للأرجنتين".

وحذر من أن فريقه لا يزال في مرحلة تطور، كما أبدى أسفه لأن الإصابات والإيقافات تسببت في غياب لاعبين مهمين عن المنتخب الكولومبي.

وقال "الإصابات والإيقافات تسببت في خسارتنا للاعبين مهمين، حاولنا تعويض الأمر وأحيانا لا تكفي فكرة جيدة للقيام بذلك، في ظل عدم سيطرتنا على الكرة لم نحقق الهدف".

وتابع بيكرمان "كل ذلك لا يمنع الاعتقاد بأن البطولة كانت تجربة جيدة، رغم أن المؤكد أننا واجهنا فيها العديد من الظروف السلبية".