تستأنف غدا السبت منافسات المرحلة الـ 38 والأخيرة بمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، وتأجلت مباراتي القطبين الأهلي (حامل اللقب) والزمالك بالمرحلة حتى انتهائهما من خوض منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية).

بينما تم تقديم مباراة سموحة مع الاسيوطي في المرحلة ذاتها واقيمت الاثنين الماضي وفاز بها الفريق السكندري بثلاثية نظيفة وذلك بسبب مباراته مع الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي الدوري  فعليا في الرابع من  أغسطس المقبل وذلك عقب خوض بعض الفرق لمبارياتها المؤجلة.

ويستضيف حرس الحدود صاحب المركز العاشر برصيد 49 نقطة نظيره الاسماعيلي صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

ويدخل الإسماعيلي المباراة بحثا عن فوز يهدئ من غضب جماهيره التي طالبت خلال الأيام الماضية برحيل مجلس إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة طارق يحيى بعدما ترددت انباء عن تعمدهم الهزيمة امام الزمالك في المباراة الماضية بثلاثية نظيفة.

أما الحرس فيدخل المباراة هو الآخر بحثا عن اقتناص النقاط الثلاث للتقدم في الترتيب العام للمسابقة.

ويحل اتحاد الشرطة صاحب المركز السادس عشر برصيد 46 نقطة ضيفاً على بتروجيت صاحب المركز الثالث عشر برصيد 48 نقطة على ملعب السويس الجديد.

ويلتقي وادي دجلة صاحب المركز السادس برصيد 53 نقطة مع الجونة صاحب المركز الخامس عشر برصيد 46 نقطة.

ويستضيف مصر المقاصة صاحب المركز الرابع برصيد 61 نقطة نظيره الاتحاد السكندري صاحب المركز الثاني عشر برصيد 48 نقطة على ملعب الفيوم.

ويواجه المصري البورسعيدي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 49 نقطة نظيره الرجاء صاحب المركز السابع عشر برصيد 42 نقطة على ملعب الاسماعيلية.

كما يستضيف الداخلية صاحب المركز الرابع عشر برصيد 46 نقطة ألعاب دمنهور صاحب المركز العشرين والاخير برصيد 14 نقطة على ملعب كلية الشرطة.

وتعد المباراة سهلة نسبيا بالنسبة للداخلية للفوز بالمباراة وضمان البقاء بالدوري لموسم أخر خاصة وأن دمنهور هو أول الفرق التي هبطت الى دوري القسم الثاني برفقة الاسيوطي سبورت وتعد مواجهة الداخلية بالنسبة له "تحصيل حاصل".

وأخيرا يلتقي طلائع الجيش صاحب المركز الثامن برصيد 52 نقطة مع المقاولون العرب صاحب المركز السابع بنفس عدد النقاط على ملعب جهاز الرياضة العسكري.