أكد أحمد شرف المستشار الإعلامى بالسفارة المصرية بجنوب أفريقيا أن استاد مبوبيلا الذي سيستضيف مباراة الزمالك وأراندو بيراتس في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية اليوم يتسع لـ 43500 مشجع، موضحا أنه حتى الآن تم بيع 19 ألف تذكرة.

وأضاف شرف - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن استاد مبوبيلا يقع فى مقاطعة مابا مالاجا وهى إحدى المقاطعات التي تم اختيارها عام 2010 لاستضافة كأس العالم وأقيم بالاستاد أربع مباريات فى كأس العالم 2010 وحضرها نصف مليون مشاهد.

وأشار إلى أن استاد مبوبيلا يعد من أحدث خمسة استادات تم إنشائها لاستضافة بطولة كأس العالم وهناك اهتماما إعلاميا كبيرا بالمباراة حيث نشرت أخبار عن مباراة اليوم فى كبريات الصحف الجنوب الإفريقية مثل صحيفة بيزنس داى وبيرتوريا نيوز و صحيفة ذا أستار ، كما حرص التليفزيون الرئيسى فى جنوب أفريقيا SABC على استضافة مشجعين مصريين من الجالية المصرية بجنوب أفريقيا للتحدث عن فريق الزمالك وشعبيته فى مصر وتاريخ نادى الزمالك.

وأشار إلى أن المشجعين رفعوا أعلام مصر وتكلموا عن تاريخ نادى الزمالك موضحين أنه من أكبر الأندية فى مصر بجانب الأهلي الذى يتمتع بشعبية فى مصر وتحدثوا عن تأثير توقف الدوري على الرياضة فى مصر منذ عام 2011 .

وأضاف أن المشجعين تنبؤوا بمباراة قوية للغاية أمام أورلاندو وتمنوا الفوز للزمالك مؤكدا أن المباراة تقام فى جو يسوده الود والصداقة والأخوة بين الدول الأفريقية.