قال نيوكاسل يونايتد الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم  السبت 11 يوليو، إنه ضم لاعب الوسط الهولندي جيورجينيو فاينالدم من ايندهوفن بطل هولندا ،وارتبط نيوكاسل مع فاينالدم بعقد لمدة خمس سنوات دون الإفصاح عن القيمة المادية رغم أن نيوكاسل قال إنها ثالث أغلى صفقة له بعد المهاجمين الانجليزيين مايكل اوين والان شيرر.

ولعب فاينالدم (24 عاما) 152 مباراة سجل خلالها 56 هدفا مع ابندهوفن منذ أن انضم للفريق عام 2011 قادما من فينوورد كما قاده للفوز بالدوري الهولندي هذا الموسم.

وقال اللاعب لموقع نيوكاسل على الانترنت "أشعر بالسعادة لانضمامي إلى نيوكاسل" ،مضيفا  "شعرت أنه الوقت المناسب للانتقال إلى فريق اخر ونيوكاسل أظهر أنه يريدني فعلا لذا أنا سعيد بكوني هنا".

وتابع "أعلم أن النادي يمتلك ملعبا رائعا وجمهورا رائعا. أريد أن ألعب هنا في أقرب وقت. أريد الشعور بالأجواء والجماهير. لا أستطيع الانتظار".

ولعب فاينالدم 19 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي وسجل الهدف الأخير في فوزه 3-صفر على البرازيل في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم في العام الماضي ،وبصعوبة نجا نيوكاسل من الهبوط في الموسم الماضي نتيجة تراجعه في المراحل الأخيرة من الموسم وعانى بسبب عدم وجود صانع لعب بعد رحيل يوهان كاباي في يناير كانون الثاني 2014.

وفاينالدم هو أول صفقة للمدرب الجديد لنيوكاسل ستيف مكلارين وأضاق قائلا "هذه الصفقة تمثل رسالة واضحة من النادي. هي صفقة كبيرة للاعب ممتاز وأنا سعيد بوجوده هنا" وتابع "لديه طاقة وسرعة كبيرة. كما أنه لاعب موهوب والأهم أنه يستطيع تسجيل الأهداف".

وفقد ايندهوفن أيضا ممفيس ديباي (21 عاما) لاعب الوسط خلال فترة الانتقالات الحالية بعد أن انتقل إلى مانشستر يونايتد.