يبحث الأهلي فى مباراتة غدا الاحد امام الملعب المالي ملعب موديبو كيتا بالعاصمة المالية باماكو، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي الكونفيدرالية عن الفوز لتأكيد صدارته للمجموعة وللتقدم خطوة  نحو حصد اللقب الذي يحمله للمرة الثانية على التوالي.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الاولى بالكونفيدرالية بعد فوزه على الترجي التونسي في الجولة الاولى بثلاثية نظيفة، في حين تلقى الملعب المالي هزيمة خارج أرضه من النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في الجولة نفسها.

وأختار فتحي مبروك المدير الفني للأهلي 17 لاعباً للسفر إلى مالي وهم: شريف إكرامي وأحمد عادل ومسعد عوض وباسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد وصبري رحيل وحسام غالي ومحمود حسن الشهير بـ "تريزيجيه" وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وعمرو جمال وعماد متعب وصلاح الدين سعيد.

أنضم حسين السيد للفريق في مران السبت بباماكو ولم يسافر مع البعثة الخميس الماضي لعدم انتهاء تصاريح السفر الخاصة به.

ويغيب عن الاهلي  حسام عاشور ومحمد هاني للإيقاف ومحمد رزق واسلام رشدي لعدم استخراج تصريح السفر بسبب التجنيد بالإضافة الى محمد ناجي جدو وشريف عبد الفضيل لعدم قيدهما افريقيا.

وألقى مبروك محاضرة على لاعبيه عقب مران الجمعة قام خلالها بشرح النواحي الفنية وتكليف كل لاعب بمهامه داخل الملعب.

وأكد المدير الفني على ثقته بالمجموعة المتواجدة بمالي لخوض المباراة وأن لديهم القدرة على التغلب على الغيابات وتحقيق الفوز الذي اعتادوا عليه خلال المباريات الماضية سواء محليا او افريقيا.

وأشتكى الجهاز الفني واللاعبين من سوء أرضية الملعب الذي تم تخصيصه من الجانب المالي لإقامة تدريبات الاحمر عليه.

في المقابل، يدخل فريق الملعب المالي المباراة هو الأخر بحثاً عن الفوز مستغلا عاملي الأرض والجمهور في تحقيق ذلك لتعويض هزيمته في الجولة الاولى.

وفرض أصحاب الارض سياجا من السرية على تدريباتهم عقب وصول بعثة الاحمر الجمعة وذلك خشية جواسيس المنافس.

ويدير المباراة تحكيمياً البوروندي تييري نكورونزيزا حكماً للساحة ومواطنه جان كلود مساعد أول والاوغندي مارك سيسونكو مساعد ثاني.