البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي الأجنبي عن شهر نوفمبر.. هذا الأسبوع 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يكشف البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، خلال الأسبوع الجاري.

وكان البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، أعلن مطلع الشهر الماضي، عن ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بشكل كبير بنهاية شهر أكتوبر الماضي.

أقرأ أيضًا|| فيديوجراف| 20.2 مليار دولار.. زيادة بالاحتياطي النقدي الأجنبي

وأوضح البنك المركزي المصري، زيادة قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بنهاية شهر أكتوبر 2020 بقيمة بلغت 795 مليون دولار، أى بقيمة تقترب من المليار دولار بالمقارنة بنهاية شهر سبتمبر السابق له.

وأشار إلى ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية بخزائن البنك المركزي المصري، لتسجل 39.220 مليار دولار بنهاية شهر أكتوبر الماضي بالمقارنة بـ 38.425 مليار دولار، بنهاية سبتمبر 2020.

وكان البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، أعلن ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بنهاية شهر سبتمبر الماضي، ليسجل 38.425 مليار دولار بنهاية شهر سبتمبر الماضي.

وقال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، في تصريحات سابقة: إن بناء الاحتياطيات الدولية بمستويات غير مسبوقة قبل الأزمة والتنفيذ واسع النطاق للإصلاحات الهيكلية، أهل مصر لتكون أكثر استعدادًا لمواجهة الصدمات الخارجية، وهو الأمر الذي انعكس في اقبال المستثمرين على إصدارات مصر من السندات الدولية بقيمة 5 مليارات دولار في مايو 2020، والسندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار التي تم إصدارها الشهر الماضي.

وأكد رامي أبو النجا، أن ذلك ساعد على الاستجابة للأزمة بسرعة وفاعلية توافر البنية التحتية القوية لمصر في نظم وخدمات الدفع والتي تأتي في إطار رؤية البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد تحت مظلة قرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تم توفير البيئة التشريعية المناسبة لتفعيل هذه الرؤية، بجانب نشر الوعي والثقافة المالية بين المواطنين، وهو الأمر الذي يتطلب من جميع الجهات المعنية المزيد من الجهد والاهتمام.