أهالى بطن البقرة

رسالة من أهالى «بطن البقرة»: «عايزين نمشي ونروح الأسمرات».. فيديو

أهالى بطن البقرة
أهالى بطن البقرة

"بطن البقرة" منطقة شديدة العشوائية تقع في ضواحي عزبة خيرالله بمصر القديمة، يقطن سكانها على حافة الجبل، وتعتبر من المناطق الأكثر عشوائية بمحافظة القاهرة بالرغم من قربها من أشهر المعالم الإسلامية والقبطية في القاهرة القديمة.

«بوابة أخبار اليوم» انتقلت إلى منطقة بطن البقرة لرصد معاناة وشكاوى سكان تلك المنطقة العشوائية، حيث لا يجد سكانها من يلجأون إليه من المسؤولين.

وتقول أم عمرو إحدي المواطنات: "إحنا بنخاف ننام عشان السقف ممكن يقع علينا والبيت مفتوح من كل ناحية وبيدخل علينا حشرات وأوبئة من جميع الاتجاهات".

ويشير الحاج محمد، الذي يعيش مع أسرته داخل غرفة: هناك العديد من الغرف الآيلة للسقوط ولا يوجد صرف صحي لأن البيوت على بالوعات يتم كسحها فى الأسبوع بـ ١٠٠ أو ١٥٠ جنيه. 

وتضيف أم رحمة: عايزين نمشي من هنا ونسكن فى منطقة زي الأسمرات. 

وتؤكد أم سعاد: إحنا من زمان مفيش حد بيسأل فينا وياريت يكون لنا مكان أولادنا تعرف تعيش فى بيئة نظيفة.

وتوضح أم مصطفى أن الحى جالنا وطلبوا مننا ورق الغرف والشقق علشان ينقلونا من هنا ومحدش رد علينا لغاية دلوقتى.

وقال عم حافظ: أنا عايش هنا من ٥٠ سنة وطول حياتى ساكنين هنا مفيش تطوير للمنطقة وعملوا سور من خارج المنطقة.

وكان حي مصر القديمة أعلن في فبراير الماضي عن قبول المستندات والأوراق الدالة التي تثبت إقامة المواطنين بالعقارات بمنطقة بطن البقرة.

يذكر أن محافظة القاهرة قد بدأت في إزالة المناطق العشوائية التي تهدد حياة المواطنين ويتم نقل سكان تلك المناطق إلى منطقة الأسمرات ومن المقرر إزالة منطقة بطن البقرة بعدما تم إزالة منطقة السحيلة بمصر القديمة.
 

إقرا أيضا .. فيديو| بعد قرار تطويرها.. أهالي عزبة الهجانة: نشكر الرئيس السيسي