الشرطة تأمر بتخدير «جاموسة» في القاهرة

النيابة تأمر بتخدير "جاموسة" في القاهرة
النيابة تأمر بتخدير "جاموسة" في القاهرة

كتب : أحمد صبحي

 


استنجد عدد كبير من المواطنين بوكيل نيابة وسط القاهرة لإنقاذهم من "جاموسة" افلتت من صاحبها في أشهر ميادين القاهرة وأكثرها ازدحاما وهو ميدان العتبة.

كانت الجاموسة الهاربة في حالة هياج شديد وقامت بالجري في الميدان حتى اقتحمت محلا كبيرا للموبيليا وقامت بتحطيمه نهائيا مما تسبب في اتلاف الأثاث المعروض والذي تجاوزت قيمته أكثر من 2000 جنيه.

كما قامت بتحطيم عدد كبير من محلات بيع الملابس والمأكولات، حتى استقرت فى النهاية بأحد المقاهي؛ حيث قامت بالدخول إلى المقهى وقامت بتحطيمه بالكامل أيضًا وسط ذهول المواطنين.

وعلى الرغم من تزاحم المواطنين لكن لم يجرؤ أحد حتى من محاولة تقييد الجاموسة التي يصل وزنها لأكثر من 900 كيلو جرام في واقعة شهدها العام 1977 ونقلتها جريدة أخبار يوم في 6 من شهر يناير بالعام نفسه.


وفور علم الشرطة بهذا الأمر قام عدد كبير من الجنود والضباط بمحاولة إخراج الجاموسة لحين وصول الطبيب البيطري لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وعندما حضر الطبيب البيطري لم يستطع أيضا تقييد الجاموسة وإخراجها نظرا لحالة الهياج الشديد فأمره الضابط بتخديرها، وبالفعل تمت عملية التخدير وإغلاق المقهى عليها حتى الصباح حتى يتثنى لهم إخراجها بسهولة.

بدورها، أمرت النيابة بإحضار صاحب الجاموسة الذي فر هاربا أثناء الحادث وقامت بتوجيه تهمة الإهمال له بعد أن ترك حيوانا بدون تقييد مما تسبب عنه هذه الأضرار المذكورة.

اقرأ ايضا || مدير مستشفى لا يتحمل دماء المصابين ويسقط ميتًا