قال نادي ريال مدريد اليوم السبت إن حارس مرماه وقائده إيكر كاسياس سيرحل عقب 16 موسمًا قضاها مع الفريق لينضم لبورتو البرتغالي البطل السابق لأوروبا.
وأصبح كاسياس صاحب الـ34 عامًا بطلاً في ناديه واسبانيا خلال مسيرته الحافلة التي فاز خلالها بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس العالم وبطولة أوروبا مرتين مع منتخب بلاده.
لكن كاسياس فقد بريقه الذي أكسبه لقب "القديس إيكر" خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى إطلاق جماهير ريال مدريد الساخطة صيحات الاستهجان ضده بشكل منتظم الموسم الماضي حيث أنهى أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات الموسم الماضي دون أي لقب كبير.
وفي ظل توقعات بتعاقد ريال مع ديفيد دي خيا صاحب الـ24 عامًا حارس مرمى مانشستر يونايتد والذي سبق له حراسة مرمى اتليتيكو مدريد - ليحل بديلا لحارس اسبانيا فإن ذلك ربما يكون ساهم أيضا في قرار كاسياس بالرحيل.
وفي بورتو الذي يدربه الاسباني خولين لوبتيجي ستكون الفرصة سانحة أمام كاسياس للعب بانتظام والحفاظ على مكانه في تشكيلة منتخب اسبانيا على الأقل حتى بطولة أوروبا العام المقبل بفرنسا.
وظهر كاسياس مع الفريق الأول لريال مدريد في سبتمبر 1999 وعمره 18 عامًا، وإضافة إلى فوزه بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، فقد أحرز أيضا لقب الدوري الاسباني خمس مرات وتوج بكأس الملك مرتين كما فاز العام الماضي بلقب كأس العالم للأندية.
وقال ريال بموقعه على الانترنت اليوم "شكرا ايكر على كل شيء."
وأضاف "نشكرك على كونك نموذجا من أفضل النماذج على مدار تاريخنا. ستغادرنا إلا أننا لن ننسى أن حبك سيظل راسخًا في قلوب كافة المنتمين والمحبين لريال مدريد إلى الأبد."