قال القنصل المصري في مالي، محمد قوزع، إن النادي الأهلي يمتلك شعبية كبيرة في مالي ، ولكن أكد أن الشعب المالي سيكون اليوم مع فريق الملعب المالي خلال مباراة الفريقين، وذلك لأنه شعب لديه حس وطني كبير ولديه انتماء لبلده.

وأضاف قوزع، أن المنتخب المصري لديه أيضا شعبية كبيرة في مالي، موضحا أن محبي كرة القدم في باماكو مازالوا يتذكرون لاعبي الفراعنة الذين نجحوا في حصد بطولة الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام2006 و2008 و2010، تحت قيادة المدرب حسن شحاتة، وخاصة الثلاثي محمد ابو تريكة، ووائل جمعة، ومحمد زيدان.

ويستضيف عصر اليوم، فريق الملعب المالي، نظيره الأهلي في الجولة الثانية بالمجموعة الأولي بدور الثمانية للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد القنصل المصري - في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن فريق دجوليبا المالي هو الأكثر حصولا على البطولات من فريق الملعب المالي وبالرغم من ذلك شعبية فريق الملعب المالي اكثر من دجوليبا.

وعن مشكلة ملعب التدريب المخصص للنادي الأهلي، أكد قوزع أنه لا يوجد تعنت من الفريق المالي ضد الأهلي ولكنه لم يكن أكثر من سوء تنظيم ، مضيفا بأن السفارة المصرية طلبت من سكرتير وزير الداخلية المالي زيادة التأمين علي بعثة فريق الأهلي خاصة وأن الظروف الأمنية في مالي ليست في أحسن حال ، حيث تم تنفيذ طلب السفارة بتغير طريقة التأمين المعتادة علي أي فريق يحضر إلي مالي من دراجة بخارية بفرد أمن إلي عربية كاملة من الشرطة وهو ما يدل علي اهتمام الماليين بفريق الأهلي.

وعلى جانب آخر، قال القنصل إن شعبية النجم المالي سيدو كيتا نجم روما الإيطالي الحالي وبرشلونة السابق أقوي من فيريدريك كانوتيه خاصة وأن كيتا ينتمي لأب وأم ماليين، فيما جاء كانوتيه من أم انجليزية وأب مالي.

وفى ختام تصريحه ، أعرب القنصل عن تمنياته بفوز الأهلي بمباراة اليوم ، لكي يستمر في البطولة حتي يحافظ علي لقبه.