أعلن المدير التنفيذي المحتمل لنادي برشلونة الإسباني جوان أوليفر أن القيمة الإجمالية لانتقال نجم الفريق البرازيلي نيمار من سانتوس إلى النادي الكاتالوني قد تصل إلى ما يقارب ربع مليار يورو.

وأعرب أوليفرعن قلقه من احتمال ارتفاع القيمة الإجمالية لثمن صفقة انتقال نيمار إلى حوالى 220 مليون يورو. وقال " ان ثمن اللاعب وصل حتى الآن إلى 100 مليون يورو غير ان تطورات القضية في المحكمة قد تؤدى إلى توقيع غرامة مالية ضخمة قيمتها 122 مليون يورو، لذا، فإن المبلغ الإجمالي قد يصل لنحو 222 مليون يورو".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي شرح فيه خطط البارسا الاقتصادية فى حالة ما إذا ما فاز الرئيس الأسبق جوان لابورتا المرشح حاليا لرئاسة النادي الكتالوني.

وقال المدير التنفيذي المحتمل للنادي " أعتقد أننا حينما نلقي نظرةً على التوقعات بشأن مستقبل برشلونة اقتصادياً، فإن هناك علامة استفهام كبيرة نراها أمامنا بشأن القيمة الإجمالية التي ستتكبدها خزائن النادي في ثمن صفقة نيمار".

كان نيمار قد انتقل من فريق سانتوس البرازيلي إلى نادي برشلونة صيف 2013 في صفقة أُحيطت بجدل كبير حول قيمتها الحقيقية، قبل أن يتم الكشف مؤخراً عن وصولها لنحو 2ر862 مليون يورو بدلاً من الـ57 مليون يورو التي كان مسئولو برشلونة قد أعلنوا عنها في حينها، مما أدى الى مثول الرئيسين السابقين للنادي "ساندرو روسيل" و"جوسيب بارتوميو" أمام المحكمة في قضية تهرب ضريبي ربما تزج بهما فى السجن .