وصلت فجر اليوم  الي القاهرة بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك عائده  من جوهانسبرج  بعد خوضها مباراة الجولة الثانية  من دوري المجموعات في بطولة الكونفدرالية  الافريقية مع فريق اولاندو بيراتس بطل جنوب افريقيا وعودتها منتصرة بنتيجة 2/1.

وكانت البعثة قد بدأت رحلة العودة الشاقة التي استغرقت حوالي 17 ساعة بعد زيادة عدد ساعات الترانزيت عن الرحلة الاولي . 

حيث بدأت البعثة رحلتها من مدينة "نليزبروت "التي أقيمت فيها المباراة ثم انتقلت الي جوهانسبرج في رحلة طيران داخلي   استمرت ساعة وانتظرت هناك حوالي 5 ساعات ترانزيت ثم استقلت طائرة اخري في طريق عودتها الي الوطن في رحلة قدرها حوالي 9 ساعات .

حرص اللاعبين خلال رحلة العودة علي التسوق من مطار جوهانسبرج بعد سماح مدير الكرة اسماعيل يوسف لهم بجولة حرة وترفيهية  بعد الفوز بعد ان حول معسكر الفريق في جوهانسبرج خلال الـ5 أيام السابقة للمباراة الي " ثكنة عسكرية " .

وبعد فك الحصار انطلق اللاعبون في الأسواق الحرة وانتشروا هناك وقاموا بشراء الهدايا التذكارية لذويهم وما ان تدخل البعثة اي مكان في جنوب افريقيا حتي تجد ترحاب باللاعبين وتهنئه لهم علي أدائهم الرجولي والمتميز الذي قدموه امام قراصنة اورلاندو .

ورغم الرحلة الشاقة ووصول اللاعبين في حالة شديدة من الإعياء صباح امس ابلغهم اسماعيل يوسف مدير الكرة انه لا وقت للراحة وان المران  في العاشرة مساء استعدادا لمواجهة النصر بعد غدا في الدوري .

وقد شهدت رحلة العودة علي الطائرة مناقشات ساخنه بين اللاعبين و تحليل لاداء اورلاندو ومستوي لاعبيه وسيناريوهات حدثت خلال المباراة . 

واجمع اللاعبون علي ان الخواجة أدار المباراة بدهاء كبير  وقسمها الي سيناريوهات وبدا المواجهة بحذر وتنظيم دفاعي امتص خلاله حماس الخصم وجماهيره وأنهكه بدنيا ثم في الوقت المناسب اعطي الاشارة للاعبيه بالانطلاق والهجوم .

وتحدث إسماعيل يوسف خلال رحلة العودة عن إرهاق اللاعبين وضغط المباريات سواء في الدوري المحلي أو في البطولة الإفريقية وأكد انه ليس هناك وقت لالتقاط الأنفاس ولا يراعي المسئولين علي الكرة الرحلات الشاقة والسفريات البعيدة التي تخوضها الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية.

ولا يؤخذ في الاعتبار ان هناك فرق تعاني وتلعب باسم مصر وأخري في راحة وتطرق مدير الكرة بالزمالك الي ان الإصابات التي يعاني منها كثير من لاعبي الزمالك الكثير منها بسبب عدم الراحة وتعرض اللاعبين للإجهاد الشديد.

علي صعيد اخر أكد د. ايمن فريد طبيب الفريق أن نجمي الفريق حازم امام وعمر جابر مستقرة وفي طريقهما الي الشفاء واشار إلي أنهما بدا التدريب والتجهيز للعودة بالقاهرة وانهما ان لم يعودا في مباراة النصر فيسكونا جاهزان للمشاركة في القمة ومواجهة الاهلي في الدوري .