أعلن الأهلي أكثر الأندية المصرية والافريقية نجاحًا أنه سيبيع حقوق رعايته إلى شركة صلة الرياضية السعودية مقابل 231.25 مليون جنيه (29.5 مليون دولار) لثلاث سنوات وهو رقم قياسي.
وقال الأهلي في بيان بموقعه على الانترنت اليوم الاثنين "أصدر المكتب التنفيذي للنادي الأهلي، توصية لمجلس الإدارة بالموافقة على قرار لجنة البت في مزايدة حقوق رعاية النادي التي رست على شركة صلة السعودية لمدة ثلاث سنوات مقابل 231 مليونا و250 ألف جنيه."
وفازت صلة الرياضية بحقوق رعاية الأهلي بعد منافسة مع وكالة الأهرام للاعلان صاحبة الحقوق في المواسم الثلاثة السابقة. وكان عقد الرعاية السابق للأهلي يبلغ 141 مليون جنيه في ثلاث سنوات.
وباع الأهلي حقوق بث مباريات فريق كرة القدم محليًا في مايو بمقابل يصل إلى 120 مليون جنيه في ثلاث سنوات لشركة بريزنتيشن التي تملك أيضا حقوق رعاية الاتحاد المصري لكرة القدم والزمالك غريم الأهلي التقليدي.
ووفقا لتقارير في وسائل إعلام مصرية تبلغ قيمة عقد الزمالك مع بريزنتيشن 224 مليون جنيه على الأقل في اربع سنوات مقابل حقوق رعايته إضافة لبث مبارياته المحلية.
وتقول صلة الرياضية في موقعها على الانترنت إنها تملك حقوق رعاية المنتخب السعودي والأندية السعودية وحقوق تسمية الدوري السعودي.