يعد تعاقد إدارة النادي الأهلي مع الجابوني ماليك ايفونا، وجون انطوي، بمثابة بطاقة حمراء للإطاحة بالحرس القديم بالأهلي، عماد متعب، واحمد عبد الظاهر، والأثيوبي صلاح الدين سعيدو .

وتأتي الصفقات الأفريقية الجديدة من أجل تدعيم خط هجوم المارد الأحمر بعد إصابتة بحالة من العقم التهديفي، وعدم استغلال الفرص المتاحة بشكل جيد، والتي تسببت في ضياع بطولة الدوري اللقب المفضل لدى المارد الأحمر ومحبيه. 

قد تستغنى لجنة الكرة عن عماد متعب، بسبب مشاكله العديدة مع الفريق هذا الموسم، ومع جاريدو المدير الفني السابق ، ومشاداته مع وائل جمعة مدير الكرة في الأيام الماضية بسبب رغبة متعب في اللعب أساسيا بالمباريات المقبلة للفريق.

ومن جانبه رحب عماد متعب ، باللعب ضمن صفوف فريق المقاولون العرب، بداية من الموسم الجديد، حال صدور قرار رسمي من القلعة الحمراء بالاستغناء عنه خلال الأيام المقبلة، خاصة مع وجود المعلم حسن شحاتة، "الأب الروحي "على رأس الجهاز الفني للمقاولين العرب.

وبالنسبة للاعب الأثيوبي صلاح الدين سعيدو والذي فشل في استغلال الفرصة واثبات ذاته وأحقيته فى اللعب في نادي بحجم الأهلي، فقد توصل إلى اتفاق مع نادي مولوديه الجزائر، المنافس بدوري المحترفين الجزائري لكرة القدم للانتقال إليه في حال استغناء الأهلي عنه.

وكذالك الأمر مع اللاعب احمد عبد الظاهر والذي لم يتمكن من حفر اسمه في قائمة الفريق  خلال الفترة الماضية خاصة فى ظل النقص العددي الكبير بسبب الإصابات "جدو ،عمرو جمال، والأقرب للاعب الانضمام إلى أحد الفرق المصرية حال الاستغناء عنه.