أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد تمسكه بإقامة مباراة قمة الدوري الممتاز بين الأهلي والزمالك بإستاد مدينة الجونة بالبحر الأحمر بعد غد الثلاثاء بداعي أن الأهلي لم يحصل على موافقة أمنية لإقامتها في ملعب آخر.

 

وقال الاتحاد في بيان إنه بذل جهودا كبيرة في مخاطبة الجهات الأمنية لإقامة المباراة على أي من الملاعب التي طلبها الأهلي لكن الجهات الأمنية وافقت على ملعب الجونة فقط.

 

وأضاف البيان الذي نشر على موقع الاتحاد على الانترنت "لا بديل عن إقامة المباراة على إستاد الجونة طبقا للموافقات الأمنية التي وصلت لاتحاد الكرة."

 

وتابع "الاتحاد يهيب بالناديين تغليب المصلحة العامة على الخاصة حرصا على إنهاء المسابقة ويقدر المؤسستين كناديين كبيرين."

 

وأكد الاتحاد في بيانه انه منح الأهلي مهلة لإحضار موافقة أمنية لإقامة المباراة في أي ملعب آخر غير الجونة ولما انتهت المهلة دون إحضار تلك الموافقة فانه قرر إقامة المباراة بالجونة.

 

ويرى الأهلي الذي بات على أعتاب فقدان لقب الدوري أن رفضه لمواجهة غريمه الزمالك المتصدر في مباراة القمة بمنتجع الجونة "يعد حقا أصيلا له"

 

ويجتمع مسؤولو الأهلي حاليا لبحث الموقف واتخاذ القرار النهائي بشأن المباراة.

 

ويحتاج الزمالك إلى نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات ليضمن إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004 ويتمسك الأهلي بعدم اللعب في الجونة بداعي سوء أرضية الملعب هناك وعدم وجود إضاءة مما يجبره على خوض اللقاء في درجة حرارة عالية.

 

وقال الأهلي في بيان بموقعه على الإنترنت يوم السبت "وحيث إن المباراة الأولى (أمام الزمالك) أقيمت على ملعب الفريق المنافس في القاهرة فإن تمسك الأهلي بعدم اللعب في الجونة يعد حقا أصيلا له لا خلاف لائحيا عليه تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص."

 

وأضاف "مجلس إدارة الأهلي يتمسك بعدم إقامة المباراة على ملعب الجونة حفاظا على حقوقه وحقوق جماهيره والتزاما باللوائح التي يجب أن تطبق على الجميع بشفافية وحياد."

 

ونقلت وسائل إعلام عن ثروث سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قوله "اللائحة تقول إن النادي مسؤول عن توفير الملاعب والموافقات الأمنية.. نتدخل في اختيار الملعب وفرضه في حالة عجز أحد الأندية عن توفير ملعب وموافقة أمنية قبل 48 ساعة من اللقاء."