ذكر موقع (سبورت مول)  امكانية عودة المهاجم البرازيلي باتو للعب في الدوري الانجليزي الممتاز بكرة القدم من بوابة فريقي كريستيال بالاس أو وست هام يونايتد، حيث تسعى فرق الوسط إلى تحسين مركزها على سلم ترتيب البريميرليج، فهل يعود باتو للعب مجددا في القارة العجوز ؟

وانفجرت موهبة المهاجم الكسندر باتو على الساحة البرازيلية عندما كان يبلغ من العمر (16 عاما) مع انترناسيونال، قبل أن يصل إلى أوروبا للعب مع فريق ميلان الايطالي.

ومنذ قدومه إلى الروسونيري صيف العام 2007 قادما من انترناسيونال البرازيلي وحتى رحيله إلى كورينثيانز في  ديسمبر 2012، سجل باتو 51 هدفا في 117 مباراة خاضها مع الروسونيري بمسابقة الدوري الايطالي لكرة القدم، وسجل 10 اهداف في 27 مباراة خاضها مع منتخب بلاده البرازيل.

باتو صاحب الـ (26 عاما) كان قريبا من الانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في بداية نموه كقوة عظمى في اوروبا، لكنه فضل البقاء في (سان سيرو)، وسجل احد اسرع الاهداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا مع ميلان الايطالي بمرمى برشلونة الاسباني بعد 24 ثانية من صافرة البداية، وشارك مع منتخب السامبا للمرة الاخيرة في دورة الالعاب الاولمبية 2012.

وتسببت اصابة عضلية في الفخذ بإنهاء مسيرة باتو مع ميلان ليعود إلى كورينثيانز البرازيلي، وفي العام 2013 إنتقل للعب مع ساو باولو مقابل 12 مليون جنيه استرليني، مع تحمل كورينثيانز تكاليف دفع جزء من راتبه، حيث لا يزال يمارس هناك (البرازيل) مهاراته التهديفية وسحره الكروي اللاتيني.

ويمتلك باتو شخصية جيدة ومهذبة، حيث وصفه الكثير بالظاهرة رونالدو، وحظي بكلمات المديح من المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي فضله على رونالدينيو، حيث تبدو المقارنة بين نجمين بحجم رونالدو ورونالدينيو امرا خطيرا، إلا انه يعد اكثر ابداعا من كلا النجمين في جيله.

ويمتلك مهاجم السيليساو ميزة التسديد بالقدمين (اليمنى واليسرى) بنفس القوة مع اجادته العاب الهواء، وهو ما جعله مصدر قلق دائم للمدافعين وحراس المرمى، فضلا عن تمتعه بسرعة كبيرة تضاهي سرعة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني.