يتطلع الأهلي إلى ضرب "كرسى فى الكلوب"، بتحقيق الفوز فى مباراة القمة لإفساد فرحة الزمالك، بإحراز لقب الدوري ليؤجل تتويج الزمالك باللقب رسميا إلى المباراتين التاليتين .

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي مساء اليوم الأثنين استعداداته لمواجهة الزمالك المرتقبة  والمقرر لها غدا الثلاثاء في إطار منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الممتاز،واشتمل المران الخفيف على التركيز على الضغط المتواصل مع استغلال الكرات العرضية وتدريب المدافعين على الكرات العرضية.

وتبدو صفوف الفريق مكتملة بشكل كبير قبل المباراة المرتقبة، حيث اطمأن الأهلي في اليومين الماضيين على حارس المرمى شريف إكرامي والمدافع شريف عبد الفضيل وأصبح اللاعبان جاهزين للقاء القمة بعد تعافيهما من الإصابة.

وأكد خالد محمود طبيب النادي الأهلي، على أن فريقه سيخوض مباراته المقبلة أمام الزمالك، مكتمل الصفوف ودون وجود أية إصابات،مشيرا الى أن جميع اللاعبين المصابين أصبحوا جاهزين طبياً لخوض المباراة.

وتظل خطة المباراة للأهلي غامضة في ظل حرص فتحي مبروك على تقديم مفاجآت في هذه المباراة.

ويملك الاهلي أسلحة هجومية قوية يمكنها قلب نتيجة المباراة في أي لحظة حيث عاد المهاجم الشاب عمرو جمال "الغزال" إلى هجوم الأهلي بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الفريق لشهور طويلة ويتطلع اللاعب لإثبات وجوده مجددا بجوار زملائه المهاجمين أحمد عبد الظاهر وعماد متعب ومحمد ناجي جدو إضافة لرغبة اللاعب في تأكيد أحقيته بالتواجد في خط الهجوم في ظل تعاقد النادي مؤخرا مع المهاجمين الغاني جون أنطوي والجابوني ماليك إيفونا حيث تمثل مباراة الغد فرصة ذهبية أمام الغزال لتأكيد جدارته، كما يمتلك الأهلي مجموعة متميزة من اللاعبين في خط الوسط مثل مؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمود حسن (تريزيجيه) في الأهلي

 من جانبه أكد الكابتن فتحي مبروك المدير الفني للفريق علي جاهزية جميع اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية لخوض لقاء القمة ، مشيراً الي أن التدريبات شهدت منافسة شديدة بين اللاعبين من أجل حجز مقعد اساسى فى تشكيلة اللقاء، موضحا أن اللاعبين تعاهدوا علي الفوز بالثلاث نقاط، لاستكمال سلسلة الانتصارات في المسابقة المحلية خاصة ان اللقاء خير استعدادا لمواجهة النجم الساحلى فى بطولة الكونفدرالية.

أعلن فتحى مبروك المدير الفنى للفريق ، قائمة الفريق المستدعاة لخوض لقاء القمة وضمت القائمة 22 لاعبا هم : حراسة المرمى : شريف اكرامي واحمد عادل ومسعد عوض، والدفاع : باسم علي ومحمد هاني وسعد سمير وشريف حازم ومحمد نجيب وحسين السيد وصبري رحيل، وخط الوسط : غالي وعاشور و رزق وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وتريزيجيه ورمضان صبحي الهجوم : عماد متعب وعمرو جمال وجدو وأحمد عبدالظاهر .

ويدير المباراة طاقم حكام صربي بقيادة ميلوراد مازيتش الذي أدار العديد من المباريات المهمة منها مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.