يخشى هالك مهاجم منتخب البرازيل وزينيت سان بطرسبرج من وقوع حوادث عنصرية "جسيمة وقبيحة" قد تعكر صفو كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا موضحا أن التعليقات العنصرية تصدر من الجماهير في كل مباراة تقريبا تقام في روسيا.

وتعرض الغاني ايمانويل فريمبونج لاعب وسط فريق أوفا لصيحات استهجان من الجماهير تشبه أصوات القردة خلال مباراة يوم الجمعة الماضي أمام سبارتاك موسكو لكن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي طالب بعدم تضخيم الحادث ورفض اعتباره "فضيحة كبرى".

وقال هالك للصحفيين اليوم الاثنين على هامش مران زينيت "العنصرية تحدث تقريبا في كل مباراة في روسيا لكن العالم لا يسمع بتلك الأحداث لأنهم يحاولون تهدئة الأمور".

وأضاف "أرى أن الأمر يحدث طوال الوقت. كنت أشعر بالغضب لكن الآن أكتفي بإرسال قبلة للجماهير وأحاول عدم الانفعال بغضب."

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه سيطلب من الاتحاد الروسي للعبة تفاصيل عن الواقعة العنصرية التي شهدتها المباراة الافتتاحية للدوري الممتاز بين سبارتاك موسكو ومنافسه أوفا مع طرد فريمبونج بعدما رد على المشجعين بإشارة غير لائقة بإصبعه.

ووقع هالك ضحية لحوادث عنصرية خلال مباريات في روسيا في أوقات سابقة عبر اصدار المشجعين أصوات قرود وتصرفات عنصرية أخرى.

وقال المهاجم البرازيلي مشيرا لواقعة فريمبونج "من المحزن دائما أن تحدث أمور كهذه لكن الأكثر حزنا فيما حدث يوم الجمعة هو أن مدرب سبارتاك لم يقل أي شيء عن أي تصرف سيء."