تحظي مباراة القمة باهتمام خططي وتكتيكي خاص ويكثر معها التحليل والتوقعات والتحذيرات ونظراً لتاريخ وقيمة الكابتن مختار مختار، نجم الأهلي السابق،و أشرف قاسم كابتن الزمالك سابقا وخبرات كل منهما الكبيرة بلقاءات القمة التي شاركا فيها كلاعبين مؤثرين ومدربين كبار فقد كلفت «الأخبار» الاثنين لإدارة المباراة..مختار مدربا للأهلي وقاسم مدربا للزمالك في البداية تمني مختار مختار أن تخرج مباراة الأهلي والزمالك في صورة مشرفة تليق بالفريقين وباسم القطبين، وأن تكون قمة حقيقية بكل ما تحمله الكلمة، وأن يكون الفريقان مثالا في الالتزام.

و تحدث مختار منصبا نفسه مديرا فنيا للأهلي حول رؤيته للقاء قائلا : " المباراة خارج التوقعات ولكن لو كنت مكان فتحي مبروك سأركز علي تجهيز فريقي بدنياً وفنياً بشكل جيد لأن الفائز في هذه القمة حتماً سيكون اكثر من اهتم بهذا الجانب خلال استعدادته الأخيرة ". وتابع مختار : " كفة الفريقين متساوية ، والاهلي في المباريات الأخيرة عاد لمستواه الحقيقي بعودة المصابين وفي مقدمتهم عمرو جمال ، الذي سيكون حتماً في مقدمة الصفوف بالخط الامام في تشكيلتي للمباراة ، مع منحي الفرصة كاملة للشباب وفي مقدمتهم رمضان صبحي ، الذي أعتقد أنه سيكون بمثابة المفاجأة الكبري خلال المواجهة المرتقبة ، فهو لاعب صغير في السن ومتحرك ويمتلك قوة بدنية تؤهله لتقديم الأفضل دائماً ".

وأوضح مختار أنه سيركز حال توليه مسئولية تدريب الاهلي هذا اللقاء علي التركيز في كيفية ايقاف خطورة الأوراق الرابحة للزمالك أمثال أحمد عيد عبد الملك وأيمن حفني وباسم مرسي وحازم إمام.. مشيراً في الوقت نفسه إلي أن الاهلي لديه عناصر جيدة، ويعتمد بصورة أكبر علي الشباب، ويعتبر محمود حسن " تريزيجيه" من العناصر التي ستؤثر علي سير المباراة ولو كنت مكان المدرب لجعلته حرا في الأداء يتحرك كيفما يشاء،، في حين أن أيمن حفني سيكون أهم لاعبي الزمالك ويجب تضييق المساحات عليه خلال أحداث اللقاء . وأخيراً ، شدد نجم الاهلي السابق علي أن نتيجة المباراة غير متوقعة ، خاصةً وأن الفريقين سيدخلان بدوافع الفوز ، وسيسعي كلاهما لغلق المساحات مع الحذر الدفاعي خوفاً من تلقي الأهداف ، وسيغلب الطابع التكتيكي علي خطة كلا المدربين .

وفي المقابل أكد أشرف قاسم كابتن نادي الزمالك السابق أن مباراة القمة ال110 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك نتيجتها غير متوقعة بالمرة ، وان كفة الفريقين متوازنة ، رغم أن المستوي الحالي لأبناء ميت عقبة أفضل. وقال قاسم كونه مدرباً للزمالك علي صفحات " الأخبار " أنه لن يغفل أبداً عن أن الفريق الأحمر رغم الغيابات والإصابات والإعتزالات التي أثرت بصفوفه خلال الفترة الماضية ، إلا أن عامل التوفيق دائماً ما يلازمه أمام خصمه الأبيض خلال السبع سنوات الماضية ، ولذا سيهتم قبل بتخفيف الضغط الكبير الذي سيقع علي عاتق اللاعبين من أجل اسعاد جمهورهم ، الذين يطمعون لتحقيق اللقب الغائب عن خزائن ميت عقبة وفي ذات الوقت تحقيق البطولة الخاصة بكير عقدة الأهلي والفوز عليه لتكون الفرحة فرحتان. قاسم تحدث عن أن فريقه الزمالك يمتلك لاعبين ذوي حلول فردية ، ومن سينجح فيهم من الإفلات من الرقابة الشديدة عليه ، سيساهم في خطف النقاط الثلاث ، ولذا سيركز علي منحهم الحرية الكاملة في اللعب علي أرضية الملعب دون التقيد بمركز معين وفي مقدمتهم أيمن حفني ، مع الدفع بعناصر شبابية أبرزهم مصطفي فتحي المتألق في الفترة الأخيرة. .

وعن تشكيله للمباراة حال توليه الإدارة الفنية للزمالك أثناء اللقاء ، أوضح انه لن يخرج عن هؤلاء اللاعبين وهم : أحمد الشناوي في حراسة المرمي عمر جابر كظهير أيمن وحمادة طلبة كظهير أيسر، ومحمد كوفي وعلي جبر في الدفاع ، أحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأيمن حفني وأحمد عيد عبد الملك ومصطفي فتحي في خط الوسط ، وفي الهجوم وباسم مرسي. وابدي أشرف قاسم تفاؤله بمواصلة باسم مرسي تألقه في خط هجوم الزمالك ، وثقته في نجاحه بهز شباك شريف إكرامي ، كما أشار إلي ضرورة وضع رقابة لصيقة علي الثنائي عماد متعب ومؤمن زكريا لأنهما علي حد قوله سيكونان نجمي اللقاء .