سيطرة كاملة من قوات الأمن بالإسكندرية شهدتها الطرق المؤدية لستاد الجيش المصري ببرج العرب , قبل مباراة القمة التي اقيمت أمس في الثامنة مساءاً. انتشرت قوات من الجيش و الشرطة و الشرطة العسكرية في محيط الإستاد قبل بدء المباراة بـ10 ساعات للتأمين و ضمان مرور المباراة بالشكل الأمثل دون وجود اي معوقات, و تمركز عدد 4 اكمنة علي طريق الكافوري المؤدي الي الإستاد و قامت بتوقيف جميع سيارات النقل الجماعي لتفتيشها لضمان عدم وجود متسللين او جماهير.

كما دفعت القوات المسلحة بدبابتين امام البوابة الرئيسية للإستاد و آخري امام بوابة رقم 3 بجانب تواجد أكثر من 5 آلاف مجند أمن مركزي في نطاق الإستاد الخارجي. و قام خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة المحيطة بالإستاد فى إطار الخطة الأمنية المشددة لتأمين المباراة، لتفادى حدوث أى عمليات إرهابية.

وحرص اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الإسكندرية، على زيارة الاستاد مع وفد أمنى، لمتابعة سير الخطة الأمنية، و مراقبة أماكن انتشار الكمائن لتأمين الطرق المؤدية إلى الملعب ، والتى تقرر انتشارها على بعد 2 كيلومترين من الاستاد، لإحكام السيطرة عن بعد عليه. في حين شهدت الساعات الاولي من صباح أمس هدوء تاما في منطقة الإستاد و تحديداً علي طريق الكافوري الذي تمركزت به نقاط التفتيش و الكمائن