أعلنت لجنة شئون اللاعبين برئاسة محمود الشامي إن اللجنة قد  توصلت إلى عدد من القرارات خلال اجتماعها الذي انتهى اليوم الأربعاء 22 يوليو بمقر اتحاد الكرة ، وجاءت  قرارات اللجنة كأتي :ـ

 

أولا : التحقيق في 50 شكوى من بين 135 شكوى تم تقديمها مؤخرا للجنة على أن تتم دعوة أطراف باقي الشكاوى لحضور جلسات استماع واتخاذ قرارات فورية حيالها كما  سيتم إقالة وليد عبد الله أحد موظفي لجنة شئون اللاعبين لتغيبه منذ سنتين.

 

وثانيا : ستتم عودة العقود بالنسخة الإنجليزية الخاصة باللاعبين الأجانب بعدما كانوا يوقعون على عقود بالنسخة العربية مما كان يتسبب في مشاكل  كثيرة لاتحاد الكرة كما  سيتم إضافة بند الوسطاء للعقود الجديدة وسيتم  عمل إجراء اختبار للوسطاء الجدد يوم الأول من 1 سبتمبر  المقبل على أن يتم التقديم بمقر الاتحاد بتاريخ يسبق الاختبار بـ15 يوما ويقوم الوسطاء القدامى بدفع 50 ألف جنيه مع التجديد لهم لمدة 3 سنين تلقائيا .

 

ثالثا : الأندية التي تم التعاقد والإمضاء  مع لاعبين جدد بالعقود القديمة سيتم مخاطبتهم كي يتم  إرسال  العقود القديمة لكي يتم اعتمادها حتى  يوم 31/7  كما أن الـ15 يوم المتاحة  الأندية  كي تخطر فيها  عن  اللاعبين المستبعدين  والتي تبدأ من تاريخ نهاية المباريات  .

 

ومن جانبه صرح رئيس لجنة شئون اللاعبين وعضو مجلس اتحاد الكرة  محمود الشامي  أنة تحدد يوم الأربعاء 29 يوليو موعدا لاجتماعها المقبل لمناقشة عدد من الشكاوى المنظورة أمامها والمتأخرة  وعددها 135 شكوى إلى جانب مناقشة الاستعداد لفتح باب القيد للموسم الجديد.

 

كانت لجنة  شئون اللاعبين برئاسة محمود الشامي قد عقدت أول اجتماعاتها اليوم  الأربعاء 22 يوليو وقررت منح الأندية مهلة حتى 31 يوليو الجاري لتسليم العقود القديمة قبل إلغاؤها رسميا و تشكيل لجنة لفض المنازعات بين الأندية واللاعبين وكلفت عضو اللجنة صلاح رمضان برئاسة اللجنة