بدأ النجم الساحلي التونسي البطل ثلاث مرات مشواره في دور المجموعتين بكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بانتصارين متتاليين لكنه يواجه رحلة صعبة إلى مدينة السويس الساحلية ليلعب في ضيافة الأهلي المصري أكثر أندية القارة نجاحا في إعادة لنهائي دوري الأبطال عام 2007 غدا السبت.
ولدى النجم ثلاثة ألقاب بينها اثنان بالنظام القديم للبطولة واستهل مشواره في دور الثمانية بالفوز على ستاد مالي قبل أن يتفوق على غريمه المحلي الترجي.
وما يزيد من صعوبة رحلة النجم إلى مصر افتقاده جهود لاعب الوسط الكاميروني فرانك كوم والمدافع حمدي النقاز للاصابة. كما يغيب للايقاف لاعب الوسط أمين بن عمر والمهاجم البرازيلي ديوجو اكوستا.
ولن يكون بوسع الهداف الجزائري بغداد بونجاح اللعب ضد الأهلي بسبب الايقاف أيضا. وانتقل بونجاح إلى السد القطري الشهر الماضي قبل أن يعود للنادي التونسي على سبيل الاعارة لستة أشهر.
ويملك النجم ست نقاط مقابل اربع للأهلي حامل اللقب - الذي سحق الترجي 3-صفر في الجولة الافتتاحية قبل تعادله مع ستاد مالي - وسيواجه فريقا يشعر بالنشوة عقب تفوقه على الزمالك غريمه المحلي اللدود في الدوري المصري الممتاز يوم الثلاثاء.
وقال يوسف المويهبي لاعب وسط النجم للصحفيين "مباراة صعبة ولن تكون سهلة. نعرف خبرة الأهلي على الصعيد القاري لكن فريقنا صلب وأصبح يتمتع بخبرة جيدة."
وأضاف "سنكون أفضل بدنيا وذهنيا ونحن الأقرب لتحقيق الانتصار.. نأمل ان يكون الفوز من نصيبنا لضمان التأهل للدور قبل النهائي."
وقدم الأهلي - الذي خسر أمام النجم في القاهرة في اياب نهائي دوري الأبطال عام 2007 وهو اللقب الوحيد للنادي التونسي في مسابقة المستوى الأول عرضا قويا في فوزه على الزمالك هذا الاسبوع لكنه سيحرم مجددا من جماهيره.
وطالبت أبرز مجموعة مشجعين للأهلي (التراس أهلاوي) مجددا بالسماح لها بحضور اللقاء بعد أن احتشدت في مقر النادي لمشاهدة مران أمس الخميس.
لكن السلطات الأمنية لم تظهر أي مؤشرات على امكانية السماح للجماهير بالعودة للمدرجات ولو بأعداد محدودة.
وجددت وزارة الداخلية في بيان أمس الخميس تأكيدها على اقامة كل المباريات بدون جمهور وقالت "سوف يتم تطبيق القانون بكل حسم وحزم تجاه أي محاولات للاخلال بالأمن."
وأقيمت أغلب المباريات المحلية والافريقية في مصر أمام مدرجات خالية منذ 2012 لأسباب أمنية. وستقام مباراة السبت في السويس وهي المدينة الساحلية التي يخوض فيها الأهلي مبارياته القارية بدون جماهيره.
* مصالحة الجماهير..
ولا يزال الزمالك يترنح عقب هزيمته المحلية أمام الأهلي لكنه لن يتوقع مواجهة متاعب عندما يستضيف ليوبار الكونجولي في القاهرة في المجموعة الثانية بعد غد الاحد.
وحقق الزمالك علامة النجاح الكاملة في أول مباراتين له بدور الثمانية ففاز بملعبه على الصفاقسي التونسي ثم تفوق خارج أرضه على اورلاندو بايرتس في جنوب افريقيا.
لكن الخسارة أمام الأهلي وجهت لطمة قوية لمعنوياته إذ تسببت أيضا في تأجيل حسمه للقبه الأول في الدوري المصري منذ 11 عاما مع استمرار حاجته لنقطة واحدة من اخر مباراتين للتتويج.
وقال إسماعيل يوسف مدير كرة القدم في الزمالك لموقع النادي على الانترنت "لاعبو الزمالك مصممون على مصالحة جماهيرهم في مباراة ليوبار."
وأضاف "طالب (المدرب البرتغالي جيزوالدو) فيريرا اللاعبين باستعادة ثقتهم في أنفسهم وفي قدراتهم للظهور بشكل جيد أمام ليوبار."
وسيفتقد الزمالك مجددا اللمسة الابداعية في وسط الملعب في غياب صانع اللعب ايمن حفني بسبب المرض. وخرج حفني من التشكيلة الأساسية للزمالك أمام الأهلي قبل البداية مباشرة وحصل على فترة راحة للتعافي.
وفي المجموعة الأولى سيتطلع الترجي بطل افريقيا السابق لتحقيق فوزه الأول بعد بداية متعثرة حين يستضيف ستاد مالي غدا السبت بينما يلتقي الصفاقسي الفائز باللقب اربع مرات وهو رقم قياسي على أرضه مع اورلاندو بايرتس في المجموعة الثانية بعد غد الاحد.