سجل المدافع فيليب ميكسيس هدفًا رائعًا ليمنح فريقه ميلانو الإيطالي الفوز 1-صفر على منافسه التقليدي انترناسيونالي اليوم السبت في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد في مدينة شينتشين الصينية.

وطار المدافع البالغ من العمر 33 عامًا الذي تمت مكافأته بتمديد عقده لموسم آخر في وقت سابق هذا الشهر رغم موسم صعب لميلانو في الهواء ليحول كرة من ركلة ركنية نفذها جياكومو بونافنتورا إلى الشباك بعد مرور ساعة على اللعب.

وداعب المدرب سينيشا ميهايلوفيتش الذي تعاقد معه ميلانو في يونيو لاعادة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا لاعبه بتوجيه ركلة لمؤخرته بعد الهدف الرائع.

ولن يشارك ناديا ميلانو في المسابقات الاوروبية بعدما احتل انترناسيونالي المركز الثامن في دوري الدرجة الأولى الايطالي بينما جاء ميلانو خلفه بمركزين.

وفي أجواء رطبة في المدينة الواقعة بجنوب الصين استخدم الفريقان كل التغييرات المتاحة لهما وكذلك الوقت المخصص لشرب الماء خلال شوطي المباراة.

وبدأ انترناسيونالي مباراة كأس الأبطال الدولية بتشكيلة أغلبها من لاعبي الصف الثاني بينما أشرك ميلانو تشكيلة أكثر خبرة. واستحوذ ميلانو على الكرة في البداية وكانت أفضل فرصه عبر الدولي الفرنسي مباي نيانج.

ومع انتهاء الشوط الأول بدون أهداف أجرى ميلانو عدة تغييرات بين الشوطين لكنه انتظر حتى الدقيقة 60 لاشراك المهاجم الكولومبي كارلوس باكا الذي تعاقد معه مقابل مبلغ ضخم من اشبيلية.

ورغم أن مشاركة باكا حظيت بتشجيع كبير من جماهير ميلانو الموجودة في الملعب إلا أن المدافع ميكسيس هو من خطف الأضواء بعدها بدقيقتين بهدفه الرائع.

وضغط انترناسيونالي بقوة من أجل التعادل لكن التسرع تسبب ارتكاب الفريقين لأخطاء غير ضرورية.

وحصل انطونيو نوتشيرينو لاعب وسط ميلانو على بطاقة حمراء مباشرة قبل ثلاث دقائق على النهاية بسبب مخالفة ضد جيفري كوندوجبيا لاعب انترناسيونالي الجديد القادم من موناكو.

وكاد هرنانيس أن يدرك التعادل لانترناسيونالي في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن اللاعب البرازيلي سدد الكرة خارج المرمى.

وسيسافر انترناسيونالي إلى قوانغتشو لمواجهة ريال مدريد يوم 27 يوليو قبل أن يواجه ميلانو العملاق الاسباني في شنغهاي بعدها بثلاثة أيام.