الأهلي المنتشى بمعنويات القمة كان " مية ..مية " فى لقائه الافريقى بالكونفيدرالية .. حقق فوزا مهما على حساب ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم السبت، على ملعب السويس الجديد بالجولة الثالثة بالمجموعة الأولى ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وجاء الفوز ليحقق الهدف الذى خطط له الفارس الاحمر ورد اعتباره من هزيمة قديمة منى بها من النجم فى وقت سابق  .. اعتلى الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط بفارق نقطة عن النجم صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

سجل هدف اللقاء الوحيد وليد سليمان في الدقيقة الـ36 ليحقق الأهلي أول فوز على النجم منذ عشرة أعوام كاملة حين تغلب بثلاثة أهداف على النجم في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005.

الأهلي بدأ اللقاء بإيقاع هجومي سريع، ووجه مؤمن زكريا تسديدة قوية مرت بجوار القائم لينذر ببداية أهلاوية قوية في الدقيقة الثالثة، ثم وجه حسام غالي تمريرة في عمق دفاعات النجم فشل محمد رزق في إدراكها.

النجم بادل الأهلي الهجمات بعد مرور ربع ساعة ووجه بانجورا تسديدة طائشة ثم هجمة آخرى بجوار القائم ثم كانت الفرصة الأخطر في الدقيقة 25 بانفراد 3 مهاجمين بثنائي الأهلي الدفاع والحارس شريف إكرامي ووجه يوسف المويهبي تسديدة قوية أبعدها الحارس إكرامي ببراعة.

وسدد متعب كرة مزدوجة فشل عبد الله السعيد في إيداعها بالمرمى ثم نجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 36 من تسديدة قوية مستغلاً ارتباك دفاعي في النجم ومطالبات بتسلل في هجمة قادها متعب ليسدد الكرة بيمناه في المرمى.

الأهلي أهدر فرصة آخرى عن طريق حسام غالي ثم تصدى القائم لتسديدة عبد الله السعيد مع تألق الحارس المثلوثي في إبعاد الكرة ببراعة.

النجم الساحلي بدا أكثر توازناً مع بداية الشوط الثاني ، وهدد مرمى الأهلي بفرصة أبعدها الحارس المتألق شريف إكرامي ولجأ فتحي مبروك المدير الفني للفريق الأحمر لإشراك لاعب الوسط محمود حسن "تريزيجيه" على حساب عماد متعب في الدقيقة 64 للسيطرة على منطقة وسط الملعب بينما دفع فوزي البنزرتي مدرب النجم الساحلي باللاعب إيهاب المساكني بدلاً من أمير عمراني.

الأهلي دفع بتغييره الثاني بنزول أحمد عبد الظاهر بدلاً من مؤمن زكريا في الدقيقة 73 ، وحاول بطل مصر تهدئة إيقاع اللقاء بتمريرات عرضية في وسط الملعب عن طريق حسام غالي ومحمد رزق.

وأهدر بانجورا فرصة للنجم بعد مراوغة لمدافع الأهلي محمد نجيب ، وسدد تريزيجيه كرة قوية اصطدمت وعلت العارضة، وأشرك فتحي مبروك آخر تغييرات الأهلي في الدقيقة 83 بنزول رمضان صبحي بدلاً من محمد رزق.

بانجورا أهدر فرصة محققة للنجم وشارك زياد السويسي بدلاً من المويهبي ، وأنقذ الحارس إكرامي فرصة مؤكدة للنجم ثم تصدى لتسديدة العمراني بعد أن أضاع رمضان صبحي فرصة قريبة في الدقيقة 90، وأهدر وليد سليمان انفراداً بمرمى المثلوثي.