يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم الزمالك مع ليوبار الكونغولي علي ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري المجموعات في الكونفدرالية الإفريقية.
يدير المباراة طاقم تحكيم من السودان يتكون من الفضيل محمد حكما للساحة ويعاونه وليد أحمد مساعد اول ومحمد ادم مساعد ثان وحافظ عبد الغني حكم رابع.
يدخل الفارس الابيض مباراة الليلة وهو متصدر لمجموعته في الكونفدرالية برصيد 6 نقاط بعد فوزه علي الصفاقسي التونسي في الجولة الأولى بالقاهرة بهدف نظيف وهزيمته "اورلاندو بيراتس" بطل جنوب افريقيا في الجولة الثانية علي أرضه وبين جماهيره بنتيجة 2/1 في المقابل يتذيل بطل الكونغو المجموعة  بالمشاركة مع الصفاقسي برصيد نقطة وحيده بعد خسارته في الجولة الاولي علي ارضه من اورلاندو بهدف نظيف وتعادله في الجولة الثانية مع الصفاقسي في تونس.
رغم ان المباراة سهلة نظريًا على الزمالك متصدر المجموعة والذي قدم عرضين ولا أروع امام كل من الصفاقسي واورلاندو في الجولتين الأولي والثانية جعلت من الزمالك "بعبع " المجموعة .. الا ان الخسارة الأخيرة للفارس الابيض امام الاهلي بهدفين في الدوري هزت جدران القلعة البيضاء ونالت من معنويات لاعبيه وجماهيره ومجلس إدارته وصنعت ازمة نفسية جعلت لمباراة ليوبار اهمية كبيرة حيث يسعي الزمالك لتخطي أزمته والعودة الي انتصاراته بتحقيق فوز هام علي بطل الكونغو يحسم تأهله  بنسبة تتعدي ال90 % الي الدور قبل النهائي للكونفدرالية ويعيد الثقة للبيت الابيض علي كافة الأوجه وينال دفعة معنوية تساعده علي حسم الدوري في مباراته القادمة مع طلائع الجيش.
بدا الزمالك استعداده لليوبار يوم الخميس الماضي بعد راحة يوم واحد من خسارة القمة وتدرب علي ملعبه في ميت عقبة  .. وفي التجمع الاول اعتذر اللاعبون لمديرهم الفني فيريرا الذي تقبل اعتذارهم وسط شعوره بحزنهم الكبير من الخسارة وقال لهم فيريرا لابد ان ننسي مستوانا الهزيل في مواجهة الاهلي لم يكن يومنا ولابد من العمل بقوة اكبر من اجل التتويج والعودة للانتصارات .. وطالبهم بطئ صفحة القمة والفوز في مواجهتي "ليوبار" والطلائع  في الدوري لمصالحة جماهيرهم والحفاظ علي قمة المجموعة والاقتراب من التأهل للدور لقبل نهائي الكونفدرالية.
درس المدير الفني للزمالك فريق ليوبار جيدا بالفيديو وشاهد اكثر من مباراة للمنافس اخرها مواجهته مع الصفاقسي في تونس وقام بشرح نقاط القوة والضعف للاعبيه .. وشهدت تدريبات الزمالك عودة عمر جابر وايمن حفني للمشاركة في التدريبات وان كان الاخير يخضع لبرنامج طبي   ..واختتم الفارس الأبيض تدريباته امس علي ملعب بتروسبورت ملعب المباراة وانتظم في معسكر مغلق.
علي الجانب الأخر وصلت  بعثة ليوبار الكونغولي الي القاهرة في ال9 من مساء امس الاول واكتفي الفريق بتدريبه الأساسي امس علي ملعب بتروسبورت في نفس موعد المباراة .. وضمت البعثة 45 فردا من بينهم 25 لاعبا بالإضافة الي افراد الجهاز الفني والطبي والإداري ومجموعة من الإعلاميين .. وتخلف عن الحضور مع البعثة مجموعة كبيرة من المشجعين حوالي 40 فردا لعدم تمكنهم من انهاء  الإجراءات  والحصول علي التأشيرات.
منح فريق ليوبار مواجهة الزمالك أهمية كبيرة ويسعي مدربه الفرنسي "لامين ننجاي "  الي مفاجأة الزمالك واستغلال كبوته الاخيرة  والعودة بنتيجة ايجابية او علي الاقل تكرار نتيجته الايجابية الأخيرة حين أحرج  الصفاقسي في تونس ونجح في التعادل معه وقنص نقطه ثمينه منه علي ارضه وبين جماهيره.