يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم الزمالك مع وادي دجلة على إستاد بتروسبورت في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الاسبوع الـ24 وهي المباراة الختامية للفريقين في مشوار الفريقين للموسم 2014- 2015.

مباراة الليلة هي مباراة استلام درع الدوري للفارس الأبيض وهي البطولة الثانية عشر في تاريخ بطولات الدوري للقلعة البيضاء.

يلعب الزمالك مباراة اليوم وهو يعيش اجواء احتفالية وفرحة عارمة لم تشهدها القلعة البيضاء منذ فترة طويلة بعد ان توج رسميًا بطلا للدوري للموسم الحالي قبل مباراتين من نهاية البطولة عن جدارة واستحقاق بعد مشوار طويل حافل بالانتصارات والاثارة والصولات والجولات نجح خلالها الفارس الابيض في استرداد بطولته المفضله بعد غياب طويل دام قرابة ال11 عاما ..

من المنتظر ان يحضر المباراة واحتفالية تسليم الدرع عدد من رموز الزمالك والرياضة المصرية بشكل عام .. وربما تمنع ظروف وزير الرياضة النشيط المهندس خالد عبد العزيز من حضور المباراة بسبب انشغاله الشديد بالحفل العالمي لافتتاح قناة السويس الجديدة .. وان لم يتمكن من الحضور سينيب عنه د. اشرف صبحي لحضور تسليم اتحاد الكرة درع الدوري للزمالك .

وفي لفته إنسانية لمجلس ادارة نادي الزمالك والجهاز الفني واللاعبين قرروا كنوع من التكريم والدعم المعنوي ارتداء الفريق خلال تمارين الإحماء للمباراة قميص عليه صورة " رودي " لاعب فريق ليوبار الكونغولي الذي اصيب اصابة خطيرة ربما تحرمه من العودة للملاعب مرة اخري وكاد ان يفقد حياته علي اثرها في مباراة الذهاب بين الزمالك وليوبار التي اقيمت الاسبوع الماضي في الجولة الثالثة لدوري المجموعات للكونفدرالية الافريقية .

يدخل الزمالك بطل الدوري مباراة الليلة وهو في رصيده 86 نقطة حصدها من لعب 37 مباراة فاز في 26 منها وتعادل في 8 وخسر 3 مباريات فقط .. وهو صاحب اقوي دفاع وهجوم في الدوري حيث تمكن هجومه من احراز 69 هدفا.. ودخل مرما 21 هدفا فقط..

في المقابل يدخل وادي دجلة المتميز المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 56 نقطة حصدها من لعب 37 مباراة فاز في 14 منها وتعادل ايضا في 14 وخسر 9 مباريات .

بدا المدير الفني للزمالك البرتغالي فيريرا الاستعداد لدجلة امس الاول فقط بعد الانتهاء من احتفالية الجماهير يوم الجمعة الماضي .. ومنح المدير الفني 8 من لاعبيه راحة من مران السبت الماضي منهم 7 أساسين و هم محمد كوفى وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وأيمن حفنى وعمر جابر وعلى جبر وأحمد عيد عبد الملك وجنش ..

ورغم ان البرتغالي يسعي لعدم الخسارة رغم عدم اهمية المباراة الا انه سيعتمد علي مجموعة كبيرة من البدلاء لإعطائهم الفرصة للتعبير عن انفسهم وكنوع من التسويق لبعضهم وبالطبع لراحة الأساسين الذين يستعدون لرحلة شاقة في مواجهة ليوبار الكونغولي في مباراة العودة بالكونغو في الجولة الرابعة من دوري المجموعات التي يتصدرها الزمالك برصيد 9 نقاط حيث يمنح فيريرا اهمية كبيرة لمباراة ليوبار التي يعتبرها مباراة التأهل رسميا للدور قبل النهائي للكونفدرالية الهدف المقبل للفارس الابيض بعد التتويج بالدوري ..

اختتم الزمالك تدريباته امس وانتظم الفريق كعادته في معسكر مغلق ليلة المباراة .. وطالب فيريرا لاعبيه بالتركيز واقتناص المشاركين فرصة الظهور بشكل جيد امام جماهيرهم مشيرا لهم انهم يمثلون البطل وهذا شرف كبير مؤكدا ان مسئوليتهم اصبحت كبيرة في المستقبل لان الجميع يريد ان ينال من البطل ولابد ان لا يسمحوا بذلك ليظلوا ابطالا .

وتجدر الاشارة إلى أن أيمن حفني وإبراهيم صلاح ومحمد كوفى لن يشاركوا فى مباراة وادى دجلة بسبب حصولهم على الإنذار الثالث فى مباراة طلائع الجيش.. وايضا يغيب كابتن الفريق حازم امام بسبب الايقاف من اتحاد الكرة

في المقابل اكد المتميز حماده صدقي المدير الفني لوادي دجلة انه سيتعامل مع المباراة بجديده وطالب لاعبيه بذلك واشار انه يعتبرها خير اعداد للموسم المقبل وبطولة كأس مصر وانها فرصة جيدة كونها امام فريق متميز وبطل الدوري وطالب لاعبيه باخراج كل طاقتهم وخوض مباراة جيدة تليق بهم كلاعبين متميزين ..

ويخوض وادي دجلة المباراة بدون محترفيه الافارقة النيجيرى "ستانلى" والزامبى "رونالدو " كامبامبا بسبب حصولهما علي اجازة وعودتهما الي بلادهما وايضا يغيب مدافع الفريق رجب نبيل بسبب الايقاف.