بدأت أولى جولات الدوري الانجليزي الأكثر المتابعة على مستوى القارة العجوز بل على مستوى الدوريات بالعالم أجمع، حيث أنه يعد الأقوى فنيًا والأكثر إنفاقًا على انتقال اللاعبين وبلغ مجموع أسعار الانتقالات قبل بداية انطلاق موسم 2015-2016، 710 ملايين يورو ويستمر موسم الانتقالات حتى نهاية الشهر الحالي.

وقبل بداية البطولة الأغلى في العالم قدم موقع "إليت دايلي"، قائمة بـ10 لاعبين يجب متابعتهم خلال مباريات الدوري هذا العام.

رحيم ستيرلينج - مانشستر سيتي


من المنتظر أن يتألق اللاعب الانجليزي مع ارتدائه لقميص السيتزن لأول موسم له مع الفريق بعد انتقاله من نادي ليفربول في صفقة هي الأغلى في تاريخ الدوري الانجليزي وصلت قيمتها إلى 75 مليون دولار.

وحصل ستيرلينج على أفصل لاعب أوروبي تحت 21 سنة في العام الماضي، ولكنه سجل 7 أهداف فقط مع الريدز.



هاري كين – توتنهام



برز اسم المهاجم الصاعد بقوة خلال العام الماضي عندما أحرز 21 هدفا في 31 مباراة خاضها الموسم الماضي، احتل بهم المركز الثاني في قائمة الهدافين.

وأطلق متابعي البريميرليج على اللاعب لقب "ماكينة الأهداف"، بعد موسم ناجح له مع فريقه ومع منتخب انجلترا، متوقعين تألقه خلال الموسم الحالي.




ايدن هازارد – تشيلسي


أكد المدير الفني للبلوز جوزيه مورينيو أن لاعبه البلجيكي سيزداد تألقنا عن الموسم الماضية، موضحا أنه سينافس كريستيانو رونالدو.

وقال مورينيو إن هازارد أصبح أقوى جسمانيا، وسيكون سلوكه في الملعب أكثر هدوئًا من البرتغالي رونالدو.

وتألق هازارد الموسم الماضي حيث أحرز 14 هدفا، وتعرض هازارد لعديد من المضايقات من المنافسين بسبب مهاراته الفنية الرائعة خلال المباريات.



سايدو بيراهينو – ويست بروميتش



ونشأ بيراهينو في بوروندي كلاعب كرة قدم هاوي، وتعد بوروندي من أفقر دول العالم ويتم اللعب بكرة مصنوعة من زجاجات البلاستيك.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 21 عاما يلعب في أغنى دوري في العالم، وبرز بقوة ليكون من أهم مهاجمي الدوري، وأحرز 14 هدفا مبتعدا عن أقرب زملائه في الفريق بـ10 أهداف كاملة.


كريستيان بينتيكي – ليفربول


انتقل بينتيكي لنادي ليفربول في بداية الموسم قادما من أستون فيلا، بعدما قضى 3 سنوات مع الأخير أحرز خلالهما 42 هدفا.

وانضم بينتكي لصفوف البلوز، وسيكون عليه بذل المزيد من الجهد لحجز مكانه في هجوم الفريق حيث أنه سينافس روبرتو فيرمينو، وماريو بالوتيلي، وداني انجز.



داني انجز – ليفربول


انجز اثبت أنه من أفضل مهاجمي الدوري الانجليزي، وتألق مع فريقه السابق برنلي وساهم في بقائه في البريميرليج منذ عامين، وأحرز 11 هدفا خلال الموسم الماضي.

وانتقل إلى ليفربول في بداية الموسم الحالي ليشكل ثنائي مع بينتيكي المنتقل حديثا للريدز.



ساديو ماني – ساوثهامبتون


سجل ماني 3 أهداف خلال دقيقتين و56 ثانية في نهاية الموسم الماضي في شهر مايو، ليكون أسرع هاتريك في التاريخ باسم اللاعب الشاب في الدوري الانجليزي.

وأحرز لاعب الوسط السنغالي 10 أهداف خلال أولى مواسمه في البريميرليج.




روميلو لوكاكو – إيفرتون


أحرز لوكاكو 20 هدفا مع إيفرتون، ليصبح هداف الفريق في جميع المسابقات، ويتوقع النقاد بتألق اللاعب البالغ من العمر 22 عاما.




جون ستونس – إيفرتون


تألق المدافع صاحب الـ21 عاما خلال الموسم الماضي، وترشح لجائزة "الفتى الذهبي" في الموسم الماضي، مع 4 من أفضل لاعبي الدوري الانجليزي.

وأصبح اللاعب الشاب محط أنظار العديد من فرق الدوري الانجليزي، وحاول جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بكل قوة الحصول على خدمات ستونس ولكن فشلت جميع محاولاته بانتداب المدافع الانجليزي.



جاك جريليش – أستون فيلا


انضم جريليش إلى أستون فيلا عندما كان عمره 6 أعوام فقط، ولعب لاعب خط الوسط في جميع الأعمار السنية للنادي الانجليزي ليصبح أفضل ناشيء الفريق.

في 10 سبتمبر سيكمل جريليش عقده الثاني من العمر، ويعد لاعب المنتخب الانجليزي تحت 21 عاما من اللاعبين المتوقع تألقهم خلال الموسم الحالي.