اشادت الصحافة الألمانية الصادرة اليوم الاربعاء عن فوز فريق برشلونة الإسباني بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، على حساب مواطنه إشبيلية، في مباراة مجنونة الثلاثاء، شهدت حفلة أهداف وانتهت نتيجتها (5-4).

يذكر أن المباراة سجلت رقما قياسيا جديدا كأكثر المباريات أهدافا في تاريخ كأس السوبر الأوروبي.

ونسبت مجلة (كيكر) الألمانية الرياضية اليومية دور البطولة للاعب فريق البلاوجرانا بيدرو رودريجيز، الذي أشارت في حديثها عنه إلى احتمالية مغادرته للفريق عقب هذا اللقاء، حيث أحرز هدف الفوز في الدقيقة 115 من زمن المباراة، وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وسردت الصحيفة: "مباراة كأس السوبر الأوروبي، مقابلة إسبانية خالصة بين برشلونة وإشبيلية، لن تنسى بسهولة، تمكن إشبيلية من إدراك التعادل 4-4 بطريقة مذهلة على الرغم من تأخره في النتيجة 1-4 ومدد المباراة لشوطين إضافيين".

وانتهى تقرير المباراة بالقول إنها: "كانت مواجهة غاية في الإمتاع".

وتصدر غلاف مجلة (شبورت بيلد) الأسبوعية الرياضية عنوان: "تسعة أهداف مجنونة!" و"البرسا يهزم إشبيلية" وأبرزت مساهمة لاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الفوز بعد إحرازه هدفين، في خطوة نحو تكرار إنجاز السداسية التاريخية.

وترى المجلة الألمانية أن برشلونة استحوذ على مجريات الشوط الأول تماما، ولكن استرخاء فريق المدرب لويس إنريكي في الشوط الثاني بعد اتساع الفارق لـ 4-1 كان من الممكن أن يكلف الفريق خسارة المباراة واللقب.

وعنونت النسخة الإلكترونية للمجلة الأسبوعية (دير شبيجل): "البرسا يفوز على إشبيلية في مباراة حافلة بالأهداف"، وأقرت بأن "رحلة الفوز بالسداسية قد بدأت: برشلونة يفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية بعد مباراة دراماتيكية".

واعتبر تقرير المجلة أن هذه الملحمة أبرزت "اللياقة البدنية" العالية للاعبي البرسا، ولكن في المقابل هناك ضعف كبير في خط الدفاع.

واختصرت النسخة الإلكترونية لشبكة (إيه آر دي) التليفزيونية المباراة في عنوانها: "البرسا يفوز بلقب آخر في مباراة مجنونة".

بينما قالت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" اليومية في عنوانها: "في مباراة السوبر الأوروبي التي انتهت (5-4) أمام إشبيلية: برشلونة يفوز باللقب في مباراة حافلة بالأهداف في العاصمة الجورجية تبليسي".

يذكر أن البرسا قد عادل الرقم التاريخي المسجل باسم ميلان الإيطالي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الأوروبي (خمس مرات)، بعد الفوز الثلاثاء على مواطنه المكافح إشبيلية بنتيجة (5-4) في العاصمة الجورجية تبليسي.