تسلم جمال علام رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب تقريراً مفصلاً عن رحلته إلى تشاد والتي قام خلالها بتجهيز كافة احتياجات المنتخب الوطني، خلال فترة تواجده في تشاد لخوض مباراته أمام منتخبها في 6 سبتمبر المقبل في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2017 بالغابون.

وشدد التقرير على وجوب حصول افراد البعثة على بعض التطعيمات للوقاية من الأمراض المنتشرة في تشاد وأخطرها التيفود والملاريا.

وجاء في التقرير أن المباراة ستقام على ملعب "إدريس محمد " بالعاصمة "انجمينا" والذي يتسع لحوالي 5 آلاف متفرج، وأرضيته من الجيل الثاني للنجيل صناعي متوسط الحالة، وقد تم الاتفاق مع مسؤولي الاتحاد التشادي على توفير الملعب الفرعي والذي يقترب من نفس المواصفات للتدريب.

وذكر التقرير أن الوجبات الغذائية في الفندق جيدة ومع ذلك ستتطلب الرحلة اصطحاب بعض المتطلبات الغذائية كما تم الاتفاق مع مسؤولي السفارة المصرية في تشاد على توفير طباخ مصري لإعداد الوجبات.

وتستغرق رحلة الطيران المباشرة التي سينتقل بها المنتخب إلى تشاد 4 ساعات فيما تستغرق الانتقالات الداخلية من المطار إلى فندق الإقامة ومن الفندق إلى الملعب 15 دقيقة فقط، وذلك لمراعاة عدم إرهاق اللاعبين .