كشف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل مكالمة هاتفية دارت بينه وبين المهندس محمود طاهر رئيس الاهلى تم خلالها الاتفاق على ثوابت لا مساس بها هى أن زمن التدخل الحكومى فى إدارة أعمال المؤسسات الرياضية قد انتهى بعد توليه مهام الوزارة، مشيرا إلى أنه يرفض الاستماع إلى المطالب التى تنادى بإصدار قرار لحل اتحاد الكرة أو أحد الأندية، موضحا أن هذا الأسلوب يؤدى لإيقاف الكرة المصرية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وأشار وزير الرياضة إلى أنه تواصل مع محمود طاهر رئيس النادي الأهلى خلال المكالمة من أجل إنهاء الأزمة بين الأحمر واتحاد الكرة بسبب قرار إيقاف اللاعب أحمد الشيخ، مؤكدا أن رئيس القلعة الحمراء سيحتكم إلى اللوائح القانونية من أجل تقديم تظلم ضد قرار الجبلاية بشأن اللاعب، غدا الخميس.

وأضاف عبد العزيز، أن إعلان الأهلي تجميد أنشطته مع اتحاد الكرة، قرار داخلي يخص النادي الأحمر ولا شأن للحكومة بالتدخل فيه، موضحا أن محمود طاهر متمسك بتجميد النشاط حتى انتهاء أزمة اللاعب وأنه متمسك بالحفاظ على حقوق ناديه.

وأردف وزير الشباب والرياضة، أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة وعده بنظر التظلم المقدم من مجلس الأهلي، يوم الأحد المقبل، لاتخاذ القرار القانوني، مؤكدا أنه يسعى لإنهاء الأزمة بشكل ودى من خلال اتصالات مع جميع الأطراف.

وعن اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة، غدا الخميس، قال عبد العزيز إن هذا الاجتماع لا يخص أزمة الأهلي مع الجبلاية، مشيرا إلى أن موعد الاجتماع تم التنسيق له قبل سفر رئيس الجبلاية إلى المغرب.

وحدثت انفراجه فى ازمة الشيخ بعد ارسال الجبلاية لبطاقة اللاعب الى الاهلي امس كما اعلن هشام عبد ربه المستشار القانوني للاهلي عن تقدم ناديه غدا الخميس بتظلم رسمي .