أشاد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بتأهل حسام بكر لاعب منتخب الملاكمة إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية المقامة حاليا فى المغرب، بعد الفوز على بطل العالم الجزائري بنتيجة 3 / 0 فى منافسات وزن 75 كم.

كما تأهل كل من اللاعب عبد الرحمن عرابى إلى نصف النهائي، بعد الفوز على بطل موريشيوس بنتيجة 3 /0 في وزن 81 كم، واللاعب وليد سعيد بعد الفوز على بطل الكونغو بنفس النتيجة فى منافسات وزن 69 كم.

وأكد خالد عبد العزيز، على ثقته في قدرة الاتحاد المصري الملاكمة، برئاسة الدكتور عبد العزيز غنيم، الذي يدير الاتحاد بالأسلوب العلمي والتخطيط السليم، من أجل رفع مستوي اللعبة والحفاظ علي مسيرتها، وأن وزارة الرياضة سوف تقدم الدعم الكامل لاتحاد الملاكمة، وجميع الاتحادات الرياضية، واللجنة الأوليمبية والاستجابة لجميع الطلبات الخاصة بالمشاركات والمعسكرات الداخلية والخارجية، من أجل تحقيق آمال المصريين في الحصول علي عدد من الميداليات الأوليمبية تتناسب مع مكانة مصر الرياضية علي المستوي الافريقي والإقليمي والأوليمبي.

يذكر أن البطولة الافريقية التي نتستضيفها المغرب خلال الفترة من 18 الي 23 أغسطس الجاري والتي يشارك فيها 19 دولة بعدد 115 ملاكما، والمؤهلة لبطولة العالم في قطر خلال شهر أكتوبر القادم، كما وتجدر الإشارة إلى أن نظام التأهل للاوليمبياد يتم من خلال ثلاث مراحل أقلها الحصول علي المركز الثالث في بطولات العالم، وأن هناك ثلاثة أنظمة هي نظام ملاكمة الاحتراف الدولية والملاكمة الاوليمبية wsb. والدوري العالمي للملاكمة apb.