خدعة مشروعة بطلها أمير مرتضى منصور، نجل رئيس الزمالك، لتحقيق رغبة صديقه شيكابالا باللعب للزمالك، وليس الإسماعيلى مباشرة.

بدأت الخدعة بتسريب خبر تجميد المفاوضات مع لشبونة البرتغالي، ليخرج بذلك الإسماعيلى من الصورة، وينضم شيكابالا لقائمة الفريق بدلا من عمر جابر، المرجح رحيلة بنسبة كبيرة للاحتراف بالدوري الفرنسي، وقد جاء ذلك بعد أن صرح أحمد مرتضى منصور، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، بتأكيده وصول خطابا رسميا من سبورتنج لشبونة، يخطرهم فيه برفض بنود الاتفاق في تقسيط قيمة انتقال محمود عبد الرازق 'شيكابالا' إلى القلعة البيضاء.

وكان الزمالك قد أعلن اتفاقه مع سبورتنج لشبونة على شراء شيكابالا مقابل 650 ألف دولار على ثلاثة أقساط. بدفع 250 ألف دولار في البداية ثم 200 أخرى في يناير و200 ألف دولار في نهاية الموسم.

لكن أحمد مرتضى أكد لمندوب "بوابة أخبار اليوم" فى تونس اليوم السبت قائلا: "وصلنا خطابا رسميا يفيد برفض سبورتنج بنود تقسيط الزمالك. ويطالبون بتغييرها"، وأوضح : "سبورتنج يرغب في أن تكون الأقساط قريبة وليست متباعدة مثلما عرض الزمالك، وسندرس الرد المناسب في الفترة المقبلة على سبورتنج لشبونة".

ويرتبط الفهد الأسمر شيكابالا بعلاقة قوية بنجل رئيس الزمالك أمير، وصلت الى حد مشاركتهم فى دورات كرة خماسية فى الفترة الاخيرة.