أكد المهندس هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، أن لوائح الكاف، تؤكد ضرورة الحضور الجماهيرى للدور قبل النهائى فى الكونفدرالية الذى يشهد مشاركة الاهلى والزمالك من مصر .

وأوضح عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج الملاعب اليوم الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر على قناة الحياة، أن الحديث عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقى “الكاف” أمر سابق لأوانه، مضيفًا أنه لا يسعى للمناصب طالما هناك الشخص المناسب، مضيفا أن علاقته بسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أكبر من انتخابات الجبلاية.

ولفت أبو ريدة إلى أن الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى رفض فكرة ترشحه إلى منصب رئاسة الاتحاد الدولى خلفا للسويسرى جوزيف بلاتر، مؤكدًا أنه خاض التجربة منذ 13 عاما ولن يُكررها.

وأكد أبو ريدة، أنه اطمئن على المنتخب الوطنى بالمعسكر المقام استعدادا لمواجهة تشاد فى تصفيات أمم إفريقيا 2017، مضيفًا أن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب قادر على استغلال قدرات لاعبى الفراعنة على النحو الأمثل.

وكان هانى أبو ريدة قد توجه بصحبة حسن فريد نائب رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب، لزيارة معسكر المنتخب الوطنى، المقام حالياً فى أحد فنادق السادس من أكتوبر، استعداداً لمواجهة تشاد فى السادس من الشهر المقبل، ضمن تصفيات
اللأمم الإفريقية 2017.

واطمأن أبوريدة على حالة الفريق، قبل أن يعقد جلسة مع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بالكامل، وعلى رأسه الأرجنتينى هيكتور كوبر، وأكد لهم ثقته الكبيرة فى قيادتهم للفريق خلال المرحلة
المقبلة، وتحقيق هدف الوصول لنهائيات الأمم الإفريقية، وحلم التأهل للمونديال.

فيما توجه كوبر بالشكر لأبوريدة، على اهتمامه بالفريق وحرصه على التواجد بالقرب منه فى هذه المرحلة الهامة قبل السفر إلى تشاد.